“القوى العاملة” تتجه لتسليم 15 ألف شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة

محافظ بورسعيد يشيد بالنقلة النوعية في منظومة التعليم بالمحافظة

صافى الدمهوجى

أشاد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد بالنقلة النوعية التى تشهدها منظومة التعليم بالمحافظة من خلال وجود مدارس دولية طبقًا لأحدث النظم التعليمية الموجودة بعد أن ظلت المحافظة لعدة سنوات أسيرة لنظام التعليم على مستوى مدارس اللغات فقط. 
 
وقال محافظ بورسعيد، إن العام الدراسى الجديد سيشهد بدء الدراسة بالمدرسة اليابانية، كما تم اختيار بورسعيد كواحدة من أربع محافظات لإقامة مدرسة دولية للغات بمصروفات مخفضة، بالإضافة إلى أحد المدارس الخاصة التى حصلت على اعتماد من النظام التعليمى الدولى المعروف باسم igcse. 
 
جاء ذلك، خلال تفقد محافظ بورسعيد اليوم، مدرسة الفيروز البريطانية الجديدة، والتى سيطبق بها النظام الجديد الذى يشرف عليه المجلس الثقافى البريطانى. 
 
واستمع “الغضبان” خلال الجولة، إلى شرح حول منظومة التعليم بالمدرسة، بالإضافة إلى نوعية المناهج التى تعتمد على أسلوب الفهم والإبداع بعيدا عن نظام الفهم والتلقين. 
 
كما تفقد المحافظ فى جولته بالمدرسة المعامل والمكتبة وقاعات الأنشطة التى تم تأسيسها وفقا لأحدث النظم العلمية لإعداد أجيال من أبناء مصر، وقد تزودوا بأفضل النظم العلمية المتبعة فى المدارس الدولية بالدول الكبرى.  
 
وللمرة الأولى سيتمكن طلاب المحافظة من الحصول على الشهادة الثانوية البريطانية الدولية والمعتمدة من وزارة التعليم وجامعة كمبريدج.
 
 محافظ بورسعيد يشيد بالنقلة النوعية في منظومة التعليم بالمحافظة (1)

شاهد أيضاً

السيسي: إطلاق مبادرة متكاملة لدمج التنوع البيولوجى فى مختلف القطاعات

السيسي: إطلاق مبادرة متكاملة لدمج التنوع البيولوجى فى مختلف القطاعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *