الكشف عن البكتريا الضارة فى المياه و الغذاء بمدينة الأبحاث العلمية ببرج العرب

صفحة جديدة –  علوم وتكنولوجيا

أعلن الدكتور عصام خميس مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات العلمية ببرج العرب عن تنظيم المدينة ورشة عمل تحت عنوان “الكشف عن البكتريا الممرضة فى المياه والغذاء” ، ومن المقرر انعقادها بالمدينة خلال الفترة من 25 حتى 27 يونيو 2012م ، بمشاركة العديد من الجامعات المصرية و المعاهد البحثية ووزارة الصحة و مصانع الاغذية و هيئة الرقابة على الأغذية و هيئة الرقابة على الصادرات و الواردات و الشركة القابضة لمياه الشرب و الصرف الصحى، وستمنح شهادات التدريب والمشاركة إلى كل المشاركين فى نهاية الورشة.

وأكد د. عصام ،  ان الأستفادة من هذا النوع من ورش العمل يساعد على الوصول لمحاصرة العديد من الامراض المنتشرة مثل حمى التيفود و الدوستريا و الكوليرا وغيرها لذلك لابد من ايجاد الوسائل و الطرق المناسبة لاختبار جودة الماء و الغذاء قبل الاستخدام حفاظاً على الصحة العامة.
 من جهته أضاف الدكتور  دسوقى عبد الحليم- عميد معهد الهندسة الوراثية و التكنولوجية الحيوية بالمدينة – أن هذه الدورة هى الاولى فى مجموعة من الدورات التدريبية المتلاحقة التى سيقدمها المعهد لخدمة الصناعة الوطنية و المجتمع المحيط فى مجالات تخصص المعهد و التى تشمل عدة مجالات أهمها الصحة ، البيئة ، الزراعة وغيرها ، جدير بالذكر ان هذه الدورات متاحة للمشاركة على المستوى الدولى .
وأوضحت الدكتورة  سحر عبد الفتاح زكى – رئيس قسم التكنولوجيا الحيوية البيئية وإحدى مقرري الورشة – أن الهدف من انعقاد الورشة هو الأستفادة و الانتفاع بما هو جديد حول البكتريا الممرضة فى كلاً من الماء و الغذاء و مساعدة المشاركين فى الاطلاع على احدث الاساليب العلمية و التكنولوجية المستخدمة فى هذا المجال مثل طرق البيولوجيا الجزئية و التى تتميز بالسرعة و الدقة و الحساسية وذلك بهدف السيطرة على أنتشار هذه الجراثيم و الأمراض التى تسببها .

شاهد أيضاً

المشي والتمارين الرياضية لعلاج القلق.

أظهرت دراسة أجريت على عينة عشوائية صغيرة أن المشي له تأثير على ما يبدو على القلق أكثر من التمرينات البدنية القوية. العينة المفحوصة شملت 41 شخصا تحت سن الثلاثين خضعوا لثلاثة أنواع من التدريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *