الكوفى والخط العربى يتصدران موضة الخريف


بمناسبة اقتراب انتهاء موسم الصيف، وحلول فصل الخريف قامت مصممة الأزياء إيناس جمال بتصميم مجموعة مختلفة وجديدة من تصميمات الخريف حتى تودع بها الموسم، وتستعد لاستقبال الشتاء بتشكيلاته وموديلاته الجديدة التى تميل للأناقة أكثر من تلك المنتشرة فى الصيف والتى تظهر فى الشيفونات والكتان وتعرف بالقطع البسيطة الخفيفة.

وتقول إيناس، تعتمد موضة الشتاء على الألوان القاتمة مثل اللون الرصاصى والأسود والبنى، وبالنسبة للخامات يتألق الصوف الليكرا والصوف الأنجورا، وكذلك يتفوق القطيفة المضلعة على معظم خامات الشتاء ويشكل مساحة كبيرة من الموضة.

وتعشق إيناس تداخل الألوان معا كالأحمر والرصاصى مع الأسود أو الفوشيا مع الأسود وهذه الألوان تميل لملابس الخريف أكثر، ويظهر منها التونك الطويل مع البنطلون، وهذا الموديل يلائم المحجبات أكثر، ولكن على كل فتاة أن تختار الموديل الملائم لها فالفتاة الطويلة القامة ترتدى التونك القصير أى ما قبل الركبة، أما الفتاة القصيرة يحبذا ارتداء التونك الطويل أى يكون ما بعد منطقة الركبة.

أما عن موديلات الخط العربى والكوفى فتألقت فى الصيف وتستمر فى الشتاء أيضا، ففى الشتاء يظهر “البودى” أو “التوب” الصوف الليكرا، ويكتب عليها بالخط العربى أو الكوفى وترتدى عليه الفتاة الجاكت باللون الأسود أو البنى أو الجملى.

وتنتشر من أشكال الخط العربى الحلى والإكسسوار والحقائب والإيشاربات، وتسيطر على خطوط الموضة فى كل ما تحتاج له المرأة من أغراض.

                    

شاهد أيضاً

بعيدا عن الطقس.. هذه أسباب برودة أصابع اليدين

بعيدا عن الطقس.. هذه أسباب برودة أصابع اليدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *