اللواء أحمد عبد الله يؤكد على برنامج صيانة دورية على مستشفيات بورسعيد

أحمد رزق

طالب اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد من الدكتور حلمي العفني مدير الشئون الصحية بالمحافظة ، بضرورة الاهتمام بتنفيذ برامج وخطط الصيانة الدورية لجميع الأجهزة الطبية بالمستشفيات وخاصة الأجهزة المعطلة ، ودراسة وضع آلية خاصة لاستكمال وسد العجز في التخصصات الطبية المطلوبة من خلال بروتوكولات التعاون والتكامل بين المستشفيات العامة والمركزية ومستشفيات جامعة قناة السويس ، لتحقيق المستهدف والعمل على توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بها وخاصة أقسام الطوارئ .

وأشار إلى الاهتمام بالتدريب لخلق كوادر طبية مؤهلة والاهتمام ببرامج الجودة  بالإضافة إلى دراسة كيفية الاستفادة من منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لدعم المنظومة الصحية وفيما يتعلق بتوفير الأمن بالمستشفيات.

وأكد أن هناك تنسيق تام فيما بين وزارتي الصحة والداخلية ووزارة التنمية المحلية لتأمين المستشفيات ، وتوفير جو آمن للأطباء والتمريض لتقديم أعلى مستوى من الخدمة.

 وأشار المحافظ بان هناك العديد من المشاريع الصحية سوف يتم الانتهاء منها في القريب العاجل في إطار الاهتمام بصحة المواطن البورسعيدي، وتوفير أفضل خدمة صحية له وتوفير ما يحتاجه من أدوية أو إشاعات وتحاليل سوف تكون متوفرة في جميع المراكز الصحية .

ودعا المحافظ المواطنين إلي التعاون مع أفراد المنظومة الطبية في أداء أعمالهم .

 

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تناقش إعادة تغيير نظام المعالجة لمحطة صرف صحى البراشية

محافظ دمياط تناقش أعمال تطوير و إعادة تغيير نظام المعالجة لمحطة صرف صحى البراشية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *