المحرصاوي يتفقد كليات الأزهر للاطمئنان على سير العملية الدراسية

 

تفقد رئيس جامعة الأزهر محمد المحرصاوي، اليوم السبت، عددا من كليات الجامعة للاطمئنان على سير العملية الدراسية مع بدء أول أيام العام الجامعي الجديد 2019/2018 مقدما للطلاب الجدد الهدايا بمناسبة العام الدراسي.

وقال المحرصاوي، خلال الجولة، إنه تم إعداد برنامج متكامل لضمان التواصل بشكل مستمر مع الطلاب والاطمئنان على مدى انتظام الدراسة، وعقد منتديات للحوار معهم تضمن حرية النقاش ونشر الوعي بوسطية الإسلام والتسامح والسلام.

وأشار المحرصاوي إلى إعداد محتوى علمى موحد بالكليات والأقسام الشرعية يشمل تدريس مادة الفقه بكليات الطب والزراعة والتجارة هذا العام بحيث يتضمن المقرر الدراسى لكل قطاع ما يحتاج الطلاب معرفته من القضايا المعاصرة، فضلا عن تطبيق تجربة الكتاب الإلكترونى دون إلغاء الكتاب الورقى فى بعض المواد الدراسية بكليتى اللغات والترجمة والهندسة، وإتاحته على الموقع الإلكترونى للجامعة الأزهر.

وحث المحرصاوي الطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية داخل الحرم الجامعي والتي ستقام بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات والهيئات العلمية بما يسهم في اكتشاف المواهب ورعايتها وتنميتها للإسهام بفاعلية في خدمة الوطن.

وكشف رئيس جامعة الأزهر عن إقامة معرض دائم للكتاب بالجامعة لأول مرة هذا العام يباع فيه الكتب بنصف الثمن للمؤلفين في شتى مناحي العلم والمعرفة.

شاهد أيضاً

السيسي: القوات المسلحة اتخذت قرار الحرب رغم التحديات من أجل الكرامة

السيسي: القوات المسلحة اتخذت قرار الحرب رغم التحديات من أجل الكرامة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *