المحكمة الدستورية العليا: لن نفصل في عزل شفيق قبل الانتخابات

صفحة جديدة – أخبار

صرح نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا والمتحدث الرسمي باسمها ماهر سامي إن المحكمة لن تفصل في دستورية تعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية التي قد تؤدي لعزل المرشح أحمد شفيق قبل الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة المقررة يومي 16 و17 يونيو المقبل.

ونقلت صحيفة المصري اليوم عن مهران نفيه تحديد جلسة 11 يونيو المقبل موعدًا للفصل في التعديلات التي أدخلت على قانون مباشرة الحقوق السياسية، والمعروف إعلاميا بقانون العزل السياسي” وهو ما يؤكد ما نشرته الصحيفة بشأن استحالة الفصل في التعديلات قبل جولة الإعادة.

وأضاف أنه لم يتحدد بعد جلسة لنظر الطعن أمام هيئة المحكمة، وهو الإجراء الذي يأتي بعد انتهاء هيئة المفوضين من إعداد تقريرها تمهيدًا لتسليمه إلى المحكمة التي ستحدد موعدًا للفصل فيه.

وقال الدكتور شوقي السيد، محامي رئيس الوزراء الأسبق شفيق إن “ما يثار الآن حول قانون العزل السياسي من أن الدستورية العليا قد تفصل بدستوريته أو عدمه قبل الإعادة، غير صحيح، ونوع من الشائعات السياسية والدعاية المضادة”.

ولاتزال التعديلات في قلم المحضرين بالمحكمة وسيتم إحالتها يوم 12 يونيو المقبل إلى هيئة المفوضين التي ستعقد جلسات تحضيرية، ثم تعد الهيئة تقريرًا حول مدى دستورية التعديلات، وهو ما يستغرق شهرًا أو شهرين، ثم تسلم التقرير إلى المحكمة التي تحدد موعدًا لنظر الدعوى، ما يعني استحالة الفصل فيها قبل الإعادة.

شاهد أيضاً

عابدين : إحتفالات أكتوبر بشكل جديد 2017

كتب محسن الصباغ أكد السيد اللواء احمد عابدين رئيس مجلس اداره العاصمة الادارية الجديده ان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *