المحكمة تقرر تأجيل النظر في القضية المقامة من عضو الشورى بدمياط إلى جلسة 11 نوفمبر

أحمد عوض

إستكمالا لتداعيات أحداث محكمة شطا اليوم ووسط تجمهر وحشود مؤيدة ومناوئة ،قررت محكمة جنح دمياط ، في جلستها اليوم ، برئاسة المستشار أحمد السيد عبد العال ، وسكرتارية رضا عطوة ، تأجيل والقضية رقم  النظر في كلا من القضية رقم 7368 والقضية رقم 7369 المقامة من كلا من الدكتور حسن المرسي  عضو مجلس الشورى ، والمحامي سالم حفيلة القيادي الإخواني ، ضد كلا من محمد عبده مسلم رئيس الإتحاد الإقليمي بمحافظة دمياط ورئيس مجلس إدارة نقابة صناع الأثاث بدمياط وأحمد محمود عوض صحفي ونائب رئيس إتحاد الشعبية والسياسية ، ويحيى عبد العليم ، موظف بديوان عام محافظة دمياط ،  وعادل عبد الحليم ، ضابط مهندس متقاعد ، إلى جلسة الحادي عشر من نوفمبر القادم .

تعود أحداث القضية إلى منتصف يوليو الماضي ، عندما كان من المقرر عقد جلسة استماع لتأسيسية الدستور بمبنى ديوان عام محافظة دمياط  وقام عددا من نشطاء وسياسي المحافظة بتنظيم وقفة إحتجاجية إعتراضا على تأسيسية الدستور بصفة عامة ، وعلى حضور عصام سلطان بصفة خاصة .

صرح محمد مسلم ، ان عصام سلطان لم يقدم جديدا لمحافظته منذ أن حاز على المقعد البرلماني .

كما ندد مسلم بقيام الدكتور حسن المرسي برفع دعوة قضائية ضد أبناء دائرته الإنتخابية معلنا عن إستيائه من سياسة القمع وتكميم الأفواه .

كما صرح أحمد عوض ، أن ما يقوم به اعضاء جماعة الإخوان المسلمين وحزبها السياسي ، من عمليات قمع وتكميم للأفواه وإرهاب للنشطاء السياسيين ، ما هو إلا مقبرة سياسية تعود عليهم ، والأولى بهم العمل لصالح الوطن والمواطنين .

وأضاف عوض ، أن جميع القوى السياسية تعمل يدا واحدة ضد إشهار سلاح القضاء والمحاكم في وجه نشطاء المجتمع المدني وسياسيوه ، وعلينا المضي للأمام فليس هناك متسعا للتقهقر .

وأكمل عوض ، انه على جماعة الإخوان المسلمين ألا تأخذها العزة فالعزة لله جميعا ، وعليهم أن يدركوا الدرس ممن سبقهم .

واستطرد عوض ، أن القضية المنسوبة إليه هو وزملاؤه هي مجرد إرهاب فكري ، ونحن نثق في قضائنا العادل والمحترم .

جدير بالذكر أن نقابة المحامين بدمياط قد أعلنت تضامنها مع المتهمين وقامت بإنتداب ستة من محاميها للدفاع عنهم وهم ، عبد الرحمن سليمان ، والسيد العزبي ، وضياء داود والسيد ليل وعمرو الخميسي ومحمد بركات .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع يجرى جولة تفقدية لنقاط تأمين منتدىشباب  العالم بشرم الشيخ

وزير الدفاع يجرى جولة تفقدية لنقاط تأمين منتدىشباب  العالم بشرم الشيخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *