المحمدي: قد أترك ساندرلاند ولن أعود للدوري المصري

أحمد المحمدي

اعترف لاعب فريق سانرلاند الإنجليزي ومنتخب مصر أحمد المحمدي، بصعوبة فرصه مع فريقه في الدوري الإنجليزي، بعد نهاية الموسم الحالي إثر ابتعاده عن التشكيل الأساسي لفريقه لفترة طويلة.

وقال أحمد المحمدي، في مقابلة مع CNN بالعربية، إن المدير الفني لفريق ساندرلاند مارتن أونيل، أبعده عن القوام الرئيسي للفريق منذ توليه مهمة الفريق هذا الموسم، وهو ما سيجبره على الرحيل عن الفريق.

وتمسك المحمدي، باستمراره في الدوري الإنجليزي، رافضا فكرة العودة للدوري المصري والانتقال لأي من فريقي الأهلي أو الزمالك، مشيرا إلى أنه ينتظر نهاية الموسم لتحديد مستقبله.

وتاليا نص المقابلة:

– لماذا ابتعدت عن اللعب مع فريق ساندرلاند؟

في بداية الموسم كنت ضمن التشكيل الأساسي للفريق كما كان الحال في الموسم الماضي، إلا أن نتائج الفريق تراجعت بشكل واضح بعد مرور 6 مباريات، فقررت إدارة النادي إبعاد المدرب والتعاقد مع مدرب جديد وهو مارتن أونيل، وبالطبع أحدث المدرب الجديد عدة تغيرات، وكنت أحد اللاعبين الذين استبعدهم أونيل من حساباته لتعديل أوضاع الفريق، وتحسنت النتائج بشكل كبير، وبالتالي أصبح من حق المدرب أن يحافظ على القوام الذي يحقق به النتائج الجيدة.

– ألا توجد خلافات بينك وبين أونيل؟

أونيل مدرب جيد على المستوى الفني، وإنسان محترم على المستوى الشخصي، ولا توجد بيني وبينه أي خلافات، والأمر كله مجرد وجهات نظر فنية فقط، ولست غاضبا منه لابتعادي عن المشاركة في المباريات، ومن حقه أن يحافظ على التشكيل الذي يحقق به نتائج طيبة، ومن جانبي فأبذل قصارى جهدي من أجل استعادة مكاني في تشكيل الفريق، ولكن التغيير في التشكيل يكون في أضيق الحدود.

– هل سيبقى وضعك في الفريق هكذا؟

تحدثت مع أونيل، قبل انضمامي لمعسكر منتخب مصر في الإمارات عن وضعي في الفريق، ووعدني بمنحي الفرصة في المباريات المتبقية في الدوري الإنجليزي، وبعدها ستتضح الأمور بالنسبة لمستقبلي مع الفريق.

– هل ستستمر مع ساندرلاند؟

الأقرب حتى الآن هو الرحيل، هذا ما أفكر فيه، ولكني لم أتخذ قرارا نهائيا بذلك، وقد يجد جديد في الأمر قبل نهاية الموسم، ولكن إذا استمرت الأوضاع على ما هي عليه الآن فسأرحل لأني أبحث عن اللعب وليس الجلوس على مقاعد البدلاء لأن ذلك سيؤثر سلبا على مستواي.

– ماذا عن عروض الانتقال؟

لا توجد لدي عروض من أي فريق في أوروبا، وهذا أمر طبيعي ولست متعجلا على العروض، لأن الأندية في أوربا لا تتحدث عن الانتقالات إلا بعد نهاية الموسم، وإن كنت أرغب في مواصلة مشواري الاحترافي في إنجلترا لأن الدوري هناك ممتع، ومن تعود على اللعب في الدوري الإنجليزي صعب عليه أن يرحل عنه ويلعب خارجه.

– البعض تحدث عن عروض لك من الأهلي والزمالك؟

لم تصلني عروض من الفريقين، ولكن حتى لو حدث ذلك فإني أفضل الاستمرار في رحلة الاحتراف الأوربي مع كامل احترامي للفريقين الكبيرين في مصر، لأني لا أرغب في إنهاء رحلتي الأوربية حاليا، فمازلت في الـ25 من عمري، والمشوار الكروي أمامي طويل.

– كيف ترى منتخب الفراعنة حاليا؟

منتخب مصر يمر بظروف صعبة للغاية، بسبب الأوضاع الحالية في مصر، ورفض الأمن إقامة أي مباريات للمنتخب ويوافق على إقامة مباريات بطولتي الأندية الأفريقية بدون جمهور، وتم إيقاف النشاط الكروي، وهو ما أثر بشكل واضح على مستوى كرة القدم المصرية، كل ذلك أثر بالسلب على مستوى المنتخب، الذي لم يجد أمامه سوى اللعب خارج البلد وبدون جمهور الذي يعتبر المحفز الأول للفريق، وأتمنى أن تنتهي تلك الظروف سريعا.

– ما هي فرص المنتخب المصري في الوصول لنهائيات كأس العالم؟   

مع المدير الفني الجديد باب برادلي، أتوقع أن ينجح الفريق في تحقيق أهدافه، لأنه يبذل جهدا كبيرا مع اللاعبين سواء في التدريبات أو في المباريات، وسيصل برادلي بمنتخب مصر لمونديال البرازيل 2014، برغم كل العقبات التي يواجهها الفريق معه. من الصعب جدا العمل في ظل هذه الأجواء الضبابية، خاصة أنه ليس هناك أي نشاط بعد أن تم إلغاء جميع المباريات في مصر بسبب كارثة بورسعيد، وبرغم ذلك فـ “برادلي” مدرب فاهم للغاية ويسعى لتخطي كل العقبات.

– ولكن برادلي أبدى ضيقه الشديد من الأوضاع الحالية؟

برادلي مدرب نشيط للغاية، ويحاول تخطي كلا العقبات التي تواجهه، وسيصل بمنتخب مصر لنهائيات كأس العالم وبطولة الأمم الأفريقية، وبناء فريق جديد لمصر بالمزج بين عناصر الخبرة والشباب، وهو واحد من المدربين الموهوبين القلائل الذين تدربت تحت قيادتهم، وكل ما يحتاجه هو أن نعطيه الفرصة وندعمه من أجل إعادة الكرة المصرية إلى مسارها الصحيح.

– لماذا تبدو واثقا من نجاح منتخب مصر من التأهل لنهائيات كأس العالم؟

لعدة أسباب، أولها أني اعرف قدرات لاعبي المنتخب ورغبتهم في تحقيق إنجاز يحسب للكرة المصرية بعد أن حققوا إنجازات غير مسبوقة في بطولة أفريقيا بالفوز بثلاث بطولات متتالية، بالإضافة إلى الرغبة الشديدة بداخل الجهاز الفني بقيادة برادلي.

– ولكن البعض يرى صعوبة تحقيق ذلك في ظل أن المنتخب مهدد بعدم اللعب بين جماهيره؟

هذا الأمر يجب حسمه سريعا وأن تقف الدولة مع المنتخب ويوافق الأمن على إقامة مباريات التصفيات بالقاهرة وبحضور الجماهير، لأنه لو لم يحدث ذلك فإن الأمر سيزيد صعوبة على الفريق، وأتمنى أن ينهى الأمن المصري أزمة إقامة المباريات داخل مصر سريعا حتى يعرف الفريق مستقبله، فمن غير المقبول أو المنطقي أن يلعب منتخب مصر خارج ملعبه، كما أنه من المفيد أن يلعب المنتخب بعض المباريات الودية في مصر قبل بداية التصفيات.

شاهد أيضاً

حغل إفطار جماعى لتكريم العمال المتميزين بمجلس مدينة الروضة محافظة دمياط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *