المنتخب الوطني يتوجه لغينيا ..‏ ويتقدم‏9‏ مراكز في تصنيف الفيفا

المنتخب.jpg

رامي ابراهيم

غادرت بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم القاهرة صباح اليوم في طريقها إلي غينيا لخوض الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم

والمقرر لها يوم الأحد المقبل. ومن المقرر أن تتوقف البعثة بالمغرب لمدة عشر ساعات قبل أن تواصل طريقها إلي العاصمة كوناكري التي تصلها فجر غد الجمعة. ومن المقرر أن يؤدي المنتخب تدريبه الأول غدا علي أن يؤدي تدريبه الأساسي بعد غد علي ملعب المباراة, وسيستغل الجهاز الفني التدريبات  فيمن أجل تأقلم اللاعبين علي اللعب علي أرضية مبللة لأن موسم الأمطار في غينيا بدأ بالفعل. ومن المقرر أن يؤدي حراس المرمي تدريبات خاصة في غينيا تحت قيادة زكي عبد الفتاح مدرب الحراس لتلافي أي أخطاء يمكن أن يقعوا فيها أثناء المباراة بسبب الأمطار.

وكان الفريق قد اختتم أمس استعداداته لمباراة غينيا وأدي اللاعبون التدريب الأخير علي الملعب الفرعي باستاد القاهرة, ووضح من التدريب ارتفاع معدل التركيز لدي جميع اللاعبين كما وضح أيضا أن هناك تنافسا شديدا فيما بينهم لحجز مكان في التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها بوب برادلي المدير الفني في لقاء الأحد.

وقبل السفر بساعات تلقي الجهاز الفني نبأ تقدم مصر تسع مراكز في التصنيف الشهري للفيفا بارتياح كبير, معتبرا انه سيؤدي لارتفاع الروح المعنوية للاعبين قبل المواجهة الصعبة أمام غينيا.

من جانبه يأمل الجهاز الفني أن يعود الفريق حاملا نقاط المباراة الثلاث لحسم الصراع علي صدارة المجموعة السابعة مع المنتخب الغيني, ليترك لباقي الفرق مهمة محاولة اللحاق بمنتخب مصر, وقال برادلي أن فوز المنتخب الغيني خارج أرضه علي زيمبابوي نتيجة غير مزعجة بالنسبة إليه لأنه طالما إن منتخب مصر يحقق الانتصارات فإن نتائج المنتخبات الأخرى لاتهمه, مشددا في الوقت ذاته علي احترامه لكل المنتخبات التي تتنافس مع مصر في المجموعة, لكنه في الوقت نفسه يثق كثيرا في قدرات لاعبي مصر التي تؤهلهم للوصول بالفريق للبرازيل.

وعلي الرغم من أن المنتخب الوطني يتفوق تاريخيا علي المنتخب الغيني تفوقا كاسحا, إلا أن أصحاب الأرض سيتسلحون بعدد كبير من اللاعبين المحترفين خاصة الذين حققوا الفوز الأخير علي زيمبابوي مثل, نابي ياتارا حارس مرمي افينيون الفرنسي, وإبراهيما دياللو لاعب فاسلاند البلجيكي, وعمر كالابان لاعب مانيسا سبور التركي, وكامل زياتي لاعب كونيا سبور التركي في خط الدفاع.. ونابي سوماه لاعب النجم الساحلي التونسي, والحسن بانجورا لاعب رايو فاليكانو الإسباني, وتيير نوباه لاعب لوزان السويسري, وعبد الرازق كمارا لاعب سوشو الفرنسي, والحبيب با لاعب نيم الفرنسي في خط الوسط.. وإبراهيما تراوري لاعب شتوتجارت الألماني, وساديو دياللو لاعب باستيا الفرنسي, وإدريسا سيلا لاعب لومان الفرنسي في الهجوم.

ويتميز الفريق الغيني باللعب الهجومي السريع ويجيد لاعبوه تناقل الكرة بسرعة وفتح اللعب علي جانبي الملعب, إضافة لإجادتهم شن الهجمات المرتدة, ويمتلك الفريق طموحا كبيرا في تجاوز عقبة مرحلة المجموعات من التصفيات, خاصة أنه في حالة تجاوزها لن يتبقي أمامه سوي اللعب مع أحد منتخبات الصف الأول إفريقيا وفي حالة تجاوزه أيضا فإنه سيذهب مباشرة إلي البرازيل, وهو ما يجعل من المنتخب الغيني تهديدا مباشرا لطموحات منتخب مصر المشروعة في التأهل لكأس العالم.

شاهد أيضاً

البدري يحسم عودة الشيخ.. ويدرس موقف أنطوي

البدري يحسم عودة الشيخ.. ويدرس موقف أنطوي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *