“الناس دول”..أول فيلم عن مصابي الثورة

ياسمين عبد الحليم

تنظم  مكتبة “أ” فرع الميرغني، بمنطقة مصر الجديدة، يوم الثلاثاء، الثامن والعشرين من أغسطس الجاري، في تمام الساعة السادسة مساءً، حفلاً بمناسبة إصدار فيلم “الناس دول” للمخرج محمد هشام، وهو أول فيلم عن مصابي ثورة الخامس والعشرين من يناير العظيمة .

ويرصد الفيلم أحداث الثورة على لسان مصابيها ومعاصريها بطريقة الدراما الوثائقية (ديكو- دراما)، من خلال رحلة البحث عن صاحب يوميات” تم العثور عليها في ميدان التحرير بعد موقعة الجمل، وكان يصف فيها المعتصمين بكلمة “الناس دول.

ويذكر أن الفيلم قد شارك في عدة مهرجانات عالمية، بدأها بعرض خاص خلال فعاليات مهرجان دبي السينمائي وحظي حينها بتفاعل وإعجاب الحضور، بالإضافة لمهرجانات هوتدوكس في كندا، ومهرجان إدفا في هولندا، ومهرجان الجزيرة في قطر، ومهرجان هولا في البرازيل، ومهرجان الفيلم الأفريقي في أمريكا والمهرجان الأمريكي للأفلام الوثائقية، وعرض الفيلم بساقية الصاوي في الذكرى الأولى للثورة.

والفيلم من تصوير محمد حافظ من مصر وهاني السعداوى من دبي، وتعليق أحمد عاطف، وألوان محمد العتال، وبوستر خالد سعيد، وترجمة هبة الأيوبي، وموسيقى تصويرية محمد كمال، وفواصل غنائية وئام إسماعيل.

شاهد أيضاً

أحمد داود يوجه رسالة لفاروق الفيشاوي

أحمد داود يوجه رسالة لفاروق الفيشاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *