“النسور” يجدد الدعوة للإخوان المسلمين للمشاركة فى الانتخابات النيابية المقبلة

ياسمين العوضى

جدد رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبد الله النسور الدعوة لجماعة الإخوان المسلمين بالمشاركة فى الانتخابات النيابية المقبلة المقررة نهاية العام الجارى أو مطلع العام المقبل.

وأكد النسور فى تصريح لصحيفة “العرب اليوم” الأردنية الصادرة اليوم “السبت” أن الجماعة شريحة مهمة فى النسيج الوطنى الأردنى، مشيرا إلى أنه فى حالة موافقتهم على المشاركة سيتم بالتنسيق مع الهيئة المستقلة للانتخاب تمديد فترة التسجيل.

وكانت الحركة الإسلامية فى الأردن ممثلة فى جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسية حزب جبهة العمل الإسلامى وقوى معارضة أخرى وحركات شعبية قد أعلنت مقاطعتها للانتخابات النيابية المقبلة احتجاجا على قانون الانتخاب التى تقول “إنه سيعيد بشكله الحالى إنتاج مجلس نيابى لن يختلف كثيرا عن المجالس السابقة” حيث تطالب بقانون انتخاب مختلط يجمع بين القائمة الوطنية بنسبة 50% والمقاعد الفردية بنسبة 50% بحيث يمنح كل ناخب عددا مساويا لعدد مقاعد دائرته الانتخابية.

وقال رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبد الله النسور إن الحراك الشعبى فى الأردن هو ظاهرة إيجابية ومؤشر لتحولات ديمقراطية تشهدها المملكة ويجب أن تبقى فى حدودها المقبولة ضمن سياق القانون ولا تتعدى على الممتلكات العامة أو الإساءة للأشخاص أو الرموز الوطنية.

وأكد رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبد الله النسور توجه الحكومة لمحاربة الفساد، مشددا على أن الحكومة ستضرب بيد من حديد أى شخص أو أى ملف يحول إليها من قبل هيئة مكافحة الفساد أو من قبل الادعاء العام، وحول ما يشاع حول نية الحكومة رفع أسعار المشتقات النفطية وتعويم أسعار عدد من المواد الأساسية قال النسور” إن حكومته لم يمض على تشكيلها أكثر من 24 ساعة ومن غير المنطقى أن تقوم برفع أسعار أية سلعة”، مؤكداً أن مثل هذا القرار بحاجة إلى جلسات مع الوزراء المعنيين.

وفيما يتعلق بموضوع الغاز المصرى، قال النسور “حسب علمى هناك زيارات قام بها وفد أردنى قبل تشكيل الحكومة الحالية لترتيب هذا الأمر مع المعنيين فى مصر وسنستمر بمتابعة هذا الموضوع قريبا”.

وتعقد الحكومة الأردنية الجديدة اليوم “السبت” ثانى اجتماعاتها حيث رجحت مصادر مطلعة أن يتم مناقشة القرارات التى تم تأجيلها فى الجلسة الأخيرة للحكومة السابقة برئاسة الدكتور فايز الطراونة حيث تركت الملفات جميعها التى كانت مدرجة على جدول الأعمال للحكومة المقبلة ومنها قانون ملحق الموازنة العامة لعام 2012، إضافة إلى قرارات أخرى تتعلق برفع الدعم عن سلع أساسية وآلية الدعم الحكومى المباشر للمواطنين.

وكانت الحكومة الأردنية الجديدة برئاسة الدكتور عبد الله النسور قد أدت أول أمس “الخميس” اليمين الدستورية أمام العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى وضمت فى تشكيلتها 21 حقيبة وزارية بمن فيها رئيس الوزراء الذى يتقلد أيضا حقيبة وزير الدفاع وذلك مقابل 30 حقيبة وزارية لحكومة سلفه الدكتور فايز الطراونة.

شاهد أيضاً

استشهاد فلسطينى وإصابة 15 آخرين برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلى فى غزة

استشهاد فلسطينى وإصابة 15 آخرين برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلى فى غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *