اليابان تعاود تشغيل أول مفاعل منذ حادث فوكوشيما

عاودت شركة الكهرباء اليابانية “كانزاي الكتريك باور” تشغيل المفاعل الرقم 3 في محطة “اوهي”، ليشكل هذا الامر اول اعادة تشغيل لمفاعل نووي منذ حادث فوكوشيما في مارس 2011.

ورغم انقسام الرأي العام وتنظيم تظاهرات، عاودت الشركة تشغيل هذا المفاعل قرابة الساعة 21:00 ، وفق العديد من وسائل الاعلام اليابانية.
ويتوقع ان يبدأ المفاعل بانتاج الكهرباء في الرابع من يوليو.
وكانت الشركة حصلت في 16 يونيو على اذن السلطات المحلية ورئيس الوزراء لاعادة تشغيل المفاعلين الرقم 3 و4 في اوهي.
واعتبرت بلدية “اوهي” ومركز الشرطة في مقاطعة “فوكوي” حيث المفاعل والحكومة انه يمكن اعادة تشغيل هذين المفاعلين في شكل آمن بناء على اختبارات صمود صادقت عليها هيئات الرقابة المعنية، وذلك رغم ان خبراء الزلازل وجهوا تحذيرات “كون اعمال التدعيم ضد الزلزال والتسونامي لن تنجز قبل ثلاثة اعوام”.
ويشكل هذا الحدث اول تشغيل فعلي لمفاعل نووي ياباني منذ حادث فوكوشيما الذي تسبب به زلزال شديد تلاه تسونامي دمرا الساحل الشمالي الشرقي لليابان في 11 مارس 2011.
وعلى الاثر، تم وقف العمل بخمسين مفاعلا نوويا في اليابان بسبب الزلازل او لاجراء عمليات صيانة دورية، وتم فقط السماح باعادة تشغيل مفاعلي اوهي بعد التاكد من سلامتهما اثر فحوص تقنية.

شاهد أيضاً

المشي والتمارين الرياضية لعلاج القلق.

أظهرت دراسة أجريت على عينة عشوائية صغيرة أن المشي له تأثير على ما يبدو على القلق أكثر من التمرينات البدنية القوية. العينة المفحوصة شملت 41 شخصا تحت سن الثلاثين خضعوا لثلاثة أنواع من التدريب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *