اليوم اللقاء الاخير من ضمن لقائات الدور الاول لليورو 2012

كتب/محمد العسيلى

تقام اليوم مباراتان في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة.. تلتقي إنجلترا مع أوكرانيا وتلعب فرنسا مع السويد، وتبدا المباراتان في التاسعة إلا ربع مساء لتوفير مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق الأربعة.
المنافسة في المجموعة موزعة بين ثلاثة منتخبات حيث تمتلك فرصا للتأهل للدور الثاني غير أن فرص إنجلترا وفرنسا هي الأفضل خاصة أن الفريقين يتصدران المجموعة برصيد 4 نقاط لكل منهما وان كان فارق الأهداف لصالح الديوك بفارق هدف واحد بينما تحتل أوكرانيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط فيما تتذيل السويد التي تأكد خروجها من الدور الأول فرق المجموعة بدون رصيد من النقاط.
وتبقي فرص إنجلترا وفرنسا في التأهل بالتعادل أو الفوز بأي نتيجة أمام أوكرانيا والسويد علي الترتيب وتسعي أوكرانيا أصحاب الأرض لتحقيق الفوز الذي يضمن لها الصعود..وكانت فرنسا قد نجحت فيما فشلت فيه أسبانيا ببطولة اوروبا وقدرتها في إثبات ان بوسع الفريق تحقيق نجاح بدون اللعب بمهاجم صريح. وتلعب فرنسا – التي تتصدر ترتيب المجموعة الرابعة بعد مباراتين في البطولة – باللاعب كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد في مركز متأخر بالتوافق مع فرانك ريبري في الناحية اليسري في لقاء اوكرانيا وهيأ الهدفين اللذين فازت بهما فرنسا 2/صفر.. وصنع بنزيمة هدفي جيريمي مينيز ويوهان كاباي بالتمرير الي كليهما.
وفي حالة هدف مينيز كان بنزيمة خارج منطقة الجزاء ومرر الكرة الي الناحية اليمني الي مينيز الذي انطلق الي داخل المنطقة واحرز الهدف..وفي الهدف الثاني كان بنزيمة في مكان أبعد عن المرمي ومرر كرة متقنة الي كاباي الذي أحرز الهدف.
ومينيز معتاد علي اللعب بدون رأس حربة في باريس يان جيرمان الفرنسي حيث يدفع المدرب كارلو انشيلوتي بالثنائي خافيير باستوري ونيني وهما ليسا بمهاجمين صريحين..ويلعب مينيز ايضا في الناحية اليمني مع فرنسا وريبري في الناحية اليسري بينما يلعب بنزيمة دور صانع اللعب.
أما المنتخب الانجليزي الذي ظهر بشكل مغاير تحت القيادة الفنية للمدرب روي هودجسون الذي يعتبره الانجليز في طريقه لبناء فريق قوي قادر علي الفوز بالبطولات التي غابت عن مهد كرة القدم سنوات طويلة أما بالنسبة لأوركانيا فقد أكد اوليج بلوخين المدير الفني للمنتخب الأوكراني أن دموعنا لا تنهمر، لدينا مباراة أمام إنجلترا، وأعرف كيف أوصل رسالتي إلي الأولاد..سنستخلص الاستنتاجات من أخطائنا أمام فرنسا، وسنستعد للمباراة

شاهد أيضاً

رمضان صبحى يشارك فى فوز ستوك سيتى على أرسنال بغياب الننى

رمضان صبحى يشارك فى فوز ستوك سيتى على أرسنال بغياب الننى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *