انفجار سيارة مفخخة ببنغازي واكتشاف عدد من الموالين للقذافي

انفجرت اليوم الاحد سيارة مفخخة في مدينة بنغازي بليبيا ، وأسفر عن الانفجار مقتل شخص ، ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسئوليتها عن الحادث .

 وفي الـ 20 من الشهر الماضي انفجرت قنبلة يدوية الصنع تحت سيارة دبلوماسي مصري كانت متوقفة امام منزله في بنغازي، من دون وقوع اصابات.

 وصرح مسئول أمني حينها “مر مجهولون في سيارة امام منزل السكرتير الاول في القنصلية المصرية في بنغازي والقوا قنبلة يدوية الصنع على سيارته المتوقفة امام المنزل” ، واضاف “انفجرت السيارة من دون وقوع ضحايا”.

 في الاطار نفسه صرح الناطق الرسمى لكتيبة شهداء 17 فبراير وعضو سرية حماية بنغازى حمد بوقرين اليوم، بأنه تم اكتشاف بعض الخلايا المخربة من “الخلايا النائمة” فى مدينة بنغازى الليبية والتى تلقت تعليماتها من آخر وزير داخلية فى النظام السابق “السنوسى الوزرى” وغيره من أعوان هذا النظام.

وأوضح الناطق أنه ضبط بحوزتهم متفجرات وخطط مدروسة لزعزعة الاستقرار فى المدينة، وعثر معهم على أجهزة اتصال للتنسيق مع بعض منتسبى جهاز الأمن الداخلى السابق، والإعداد لتنفيذ أعمال إجرامية بالتزامن مع ذكرى الانقلاب على الشرعية فى عام 1969.

جدير بالذكر أن كتائب الثوار الليبيين فى مدينة بنغازى وأجدابيا، وسرت أحبطت عددا من العمليات كان من المقرر تنفيذها لزعزعة الأمن وتهديد الاستقرار فى ليبيا، فقد قامت السلطات الأمنية الليبية أمس بإلقاء القبض على مجموعة إرهابية من خلايا النظام الليبى السابق، كانت تنوى القيام بعمليات تخريبية فى ليبيا

شاهد أيضاً

العثور على مواد متفجرة في طرد أرسل بالبريد إلى عائلة كلينتون

العثور على مواد متفجرة في طرد أرسل بالبريد إلى عائلة كلينتون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *