ايقاد الشعلة الأولمبية لأولمبياد لندن 2012 في أولمبيا القديمة

ايقاد الشعلة الأولمبية لأولمبياد لندن 2012 في أولمبيا القديمة

صفحة جديدة – متابعة :تم إيقاد الشعلة الأولمبية لألمبياد لندن 2012 عن طريق أشعة الشمس في أولمبيا القديمة اليوم الخميس لتبدأ رحلتها التي تنتهي بإشعال المرجل الأولمبي في العاصمة البريطانية اثناء حفل الافتتاح يوم 27 يوليو تموز القادم.

تم اليوم الخميس( العاشر من ايار/مايو 2012) إيقاد الشعلة الاولمبية لاولمبياد لندن الذي ينطلق في 27 تموز/يوليو المقبل، وذلك وفقا للتقاليد في جبل الأوليمب، مهد الألعاب الأولمبية القديمة في اليونان، قبل أن تصل إلى بريطانيا. ونظم حفل ايقاد الشعلة بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ، ورئيس اللجنة المنظمة لدورة العاب لندن سيباستيان كو، والعديد من المسؤولين في اللجنة الاولمبية الدولية والسلطات البريطانية واليونانية.

وقامت الكاهنة الكبرى اينو مينيغاكي بإيقاد الشعلة الاولمبية عن طريق “أشعة الشمس”. ثم ووفقا للطقوس التي أعدها ارتيميس ايناتيو، سلمت الشعلة إلى حاملها الأول اليوناني سبيروس يانيوتيس بطل العالم في السباحة. وسلم الشعلة بعد ذلك إلى الملاكم البريطاني الكسندر لوكوس (19 عاما) وهو ابن مهاجر يوناني.

 

وتستمر رحلة الشعلة في اليونان لمدة أسبوع، بزيارة خمسة مواقع أثرية كبرى بما فيها الأكروبوليس، قبل أن تصل في 17 أيار/مايو الحالي إلى الملعب الأولمبي القديم في العاصمة أثينا حيث أقيمت النسخة الأولى من الألعاب الاولمبية الحديثة عام 1896، وستسلم الشعلة الى الوفد البريطاني اثناء حفل ليلي.

وسيكون اخر الحاملين للشعلة في اليونان الرباع اليوناني بيروس ديماس ولاعب الجمباز الصيني لي نينغ، الذي كان اخر الحاملين للشعلة الاولمبية في دورة بكين 2008 حيث قام بإيقادها في ملعب “عش الطائر” في 8 آب/اغسطس 2008 خلال حفل الافتتاح.

وتنطلق الرحلة البريطانية للشعلة في 19 ايار/مايو الحالي في جنوب غرب انكلترا، وتستغرق 70 يوما لتقطع 12875 كيلومترا، حتى حفل الافتتاح المقرر في 27 تموز/يوليو في لندن.

شاهد أيضاً

البدري يحسم عودة الشيخ.. ويدرس موقف أنطوي

البدري يحسم عودة الشيخ.. ويدرس موقف أنطوي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *