بالصور .. الهلال الأحمر بدمياط ينظم محاضرة للإسعافات الاولية بكلية التجارة

أماني ود

نظم فريق الاسعافات الأولية بجمعية الهلال الأحمر المصري فرع دمياط اليوم الأربعاء محاضرة في مبادئ الاسعافات الأولية بكلية تجارة في جامعة دمياط .
بدأت المحاضرة بكلمة الاستاذ الدكتور محمد الهنداوي عميد الكلية عن مدي أهمية تعلم الاسعافات الأولية ودور الهلال الأحمر المصري في توعية الطلاب .
ومن جانبه قام الطالب أحمد سرحان امين عام لجنة الجوالة والخدمة العامة  بجامعة دمياط بتقديم برنامج المحاضرة التي بدأت بتلاوة القرآن الكريم ، ومن ثم كلمة الاستاذ أحمد عوض الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر المصري بدمياط عن الهلال الأحمر المصري وأهدافه ومجالاته المختلفة ومبادئه والأنشطة التي يقوم بها في دمياط ، وأهمية التطوع في فرق الهلال الأحمر المصري والاشتراك في حملات التبرع بالدم التي ينظمها الهلال الأحمر في الجامعة .
وقام الدكتور حسام المرسي مدير مستشفي السلام بالقاء محاضرة حول كيفية التعامل مع المصاب والتصرف وقت الحادثة وبعض مبادئ الاسعافات الأولية وإنعاش القلب الرئوي ووقف النزيف والتعامل مع الكسور وغيرها من الاسعافات الأولية اللازمة للحوادث اليومية التي تواجه الطلبة في حياتهم .
وفي ختام المحاضرة أعلن الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر المصري بدمياط عن مفاجأة لطلبة كلية تجارة ألا وهي دورة إسعافات أولية مجانية ل١٥ طالب من الحاضرين بالإضافة إلي خصم ٥٠ % لكل طالب بالكلية يتقدم للتسجيل في دورات الاسعافات الأولية التي ينظمها الهلال الأحمر المصري بدمياط .
وعلي صعيد آخر نظمت جمعية الهلال الأحمر المصري بدمياط أيضا حملة للتبرع بالدم في مقر كلية التجارة بالتزامن مع محاضرة الاسعافات الأولية ولاقت الحملة إقبال العديد من الطلاب للتبرع بالدم وذلك بالتنسيق مع بنك الدم بدمياط .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏، و‏‏غرفة معيشة‏، و‏طاولة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

شاهد أيضاً

في يومه العالمى.. طبيب نفسى للأبناء: كلمة حلوة للأب وهدية ترفع روحه المعنوية

يشهد اليوم الاحتفال باليوم العالمي للأب،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *