بدء امتحان الإنجليزي للمرحلة الثانية من الثانوية العامة.. وتكثيف الأمن بعد شكاوى أولياء الأمور

صفحة جديدة – أخبار

بدأ الآن، طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة، البالغ عددهم 419 ألفًا و829 طالبًا وطالبة امتحان مادة اللغة الإنجليزية، حيث اتسمت غالبية اللجان فى مختلف المحافظات بالهدوء.

فيما كثفت قوات الشرطة من تواجدها أمام اللجان، بعد شكوى عدد من أولياء الأمور من قصور الأمن فى عدد من اللجان خلال امتحان اللغة العربية للمرحلة الأولى والثانية أمس الأحد.

كان امتحان اللغة العربية للمرحلة الثانية، قد طالته شكاوى بعض الطلاب، خاصة فيما يتعلق بأسئلة النحو والأدب، فضلًا عن طول أسئلة الامتحان مقارنة بالمدة الزمنية المحددة، بينما ردت وزارة التربية والتعليم على ذلك بالقول إن الأسئلة مطابقة للوقت، وأنها لم تخرج من الكتاب المدرسى.

وشهدت امتحان اللغة العربية أمس الأحد، بعض حالات الغش، وتقرر تحويل نحو 20 طالبًا وطالبة إلى الشئون القانونية، بعد ضبطهم يقومون بالغش وتعطيل اللجان والتشاجر مع المراقبين، بينما كان الموقف المؤسف أمس، إصابة أحد الطلاب بطلق نارى، أثناء تواجده داخل اللجنة بمدرسة الثغرة بالإسكندرية، وتبين أن الطلق النارى جاء من إحدى العمارات المجاورة للمدرسة.

ويعقد الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم بالوزارة، ورئيس امتحانات الثانوية العامة مؤتمرًا صحفيًا فى الثانية عشرة من ظهر اليوم، للرد على شكاوى الطلاب من امتحان اليوم.

شاهد أيضاً

ضبط 3 أشقاء تعدوا علي فتاتين بالضرب بسبب خلافات الجيرة بالشرقية

تعرضت شقيقتين بقرية هرية رزنة مركز الزقازيق، اليوم، للضرب المبرح، علي يد 3 أشقاء ذكور، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *