بطن جذابة في 15 دقيقة

تمارين البطن

هذه مجموعة من التمارين الرياضية المكثفة ستمكنكِ من شد البطن وصقل عضلاتها في فترة وجيزة.

احصلي على عضلات سداسية خلال مدة قصيرة

هذه التمارين لا تخص فقط البدينات، فالسيدات النحيفات أيضا عرضة ترهل البطن بسبب عدم تنشيط عضلات البطن السفلية بالتمارين الرياضية. وهذه التمارين العضلية تستهدف العضلات البطنية العميقة التي تشد منطقة الوسط. قومي بهذه التمارين واحداً تلو الآخر دون توقف ثم كرريها مرة أخرى.

تمرين تنشيط عضلات البطن باستخدام الكرة الطبية

1-احضري كرة طبية وزنها 5 كجم (أو دومبلز بنفس الحجم). قومي بالاستلقاء على الكرة السويسرية الطبية بوضع أعلى الظهر والرأس على الكرة ووضع القدمين على الأرض. ثم قومي بحمل الوزن أمام صدرك.

2-قومي بشد عضلات البطن والضغط للأعلى حتى يرتفع الكتف عن الكرة الطبية وادفعي الوزن إلى الأعلى. أعيدي الكرة بعد ذلك إلى صدرك وعودي إلى وضع البداية. كررى التمرين 12 مرة

تمرين تسلق الجبل بوضع اليدين على الكرة السويسرية

خذي وضعية تمرين الضغط بفرد الذراعين بالكامل ووضع اليدين على الكرة السويسرية. قومي برفع القدم اليسرى من الأرض، وببطء قومي برفع الركبة وتقريبها من الصدر قدر المستطاع. المسي السطح بالقدم اليمنى. عودي إلى وضع البداية. وكرري التمرين مع القدم اليسرى. بدّلي من قدم إلى أخرى لمدة 30 ثانية.

تمرين المصفوفة

1-احضري كرة طبية وزنها 7 كجم (أو دومبلز بنفس الوزن) واجلسي على ركبتيكِ وحافظي على مسافة بين الركبتين لتكون بمحاذاة الكتف. حافظي على استقامة الجذع وامسكي بالكرة أمام منطقة عضلات البطن السداسية.

2- ببطء ميلي إلى الخلف دون رفع الركبتين عن الأرض. ابقي على هذه الوضعية عدة ثوانٍ ثم استخدمي قوة الجذع لتعودي ببطء أيضاً إلى وضع البداية. كرري هذا التمرين 12 مرة.

 

شاهد أيضاً

4 وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس

4 وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *