بعد الحكم على الزعيم ..الأسواني متضامن ..هند صبري تعلن عدم مسئوليته رقابيا … وجبهة الابداع في مسيرة تنديدية

حبس عادل امام

أيدت محكمة جنح الهرم اليوم الحكم السابق لها إصداره بحبس الفنان عادل إمام لمدة 3 أشهر في قضية إزدراء الاديان و رفضت المعارضة الاستئنافية التي تقدم بها محاميه ، وحددت  كفالة قدرها 100 جنيه , لإيقاف تنفيذ الحكم لحين البت في الاستئناف.وتركت مصر بين مؤيد ومعارض للك الحكم

أعلن  الكاتب علاء الأسواني تضامنه مع الفنان عادل امام بعد ان أيدت المحكمة اليوم الحكم عله بـ ثلاثة أشهر حبس في قضية ازدراء الاديان .

وصرح  الاسواني انه رغم اختلافه سياسيًا مع  عادل إمام، لكنه لا يختلف حول قيمته الفنية العظيمة، ويتضامن معه تمامًا في المأساة التي يعيشها بسبب ما أسماه “قضائنا الشامخ.”
وكتب الأسواني علي حسابه بتويتر ” أن يتم حبس عادل إمام بسبب أدواره الفنية، معناه أننا عدنا إلى ظلام العصور الوسطى، ولا يجوز تجريم الخيال، فهذا المبدأ مستقر في الدول المتحضرة”.

النجمة التونسية هند صبرى فقد علقت على قرار حبس الفنان عادل إمام 3 أشهر قائلة “قانونيا لا أفهم التهمة المنسوبة لعادل إمام.. لا هو منتج ولا مؤلف ولا مخرج ولا يملك أى حقوق أدبية بصفته ممثلا وليس مسئولا قانونا عن سيناريو لم يكتبه والرقابة آنذاك صرحت به”.

وتساءلت من يحاسب من وعلى ماذا وبأى صفة؟ إنها سابقة خطيرة على الفن وليس هناك مجال الآن لذم شخص عادل أمام وآرائه، والذى طاله سيطولك فتكلم اليوم أو اسكت للأبد.
في سياق متصل تقوم جبهة الإبداع بمسيرة بعد غد الخميس فى الحادية عشر صباحا من أمام مسرح ميامى من شارع طلعت حرب، وحتى دار القضاء العالى لتقديم بلاغ للتفتيش القضائى حول مخالفات الحكم على الفنان عادل إمام وعلقت الجبهة ” قد نختلف مع عادل إمام سياسياً أو فنياً ولكن لن نقبل أن تلتهمه طيور الظلام، عادل إمام الأول وستتوالى الأحكام على المبدعين لو سكتنا، لا لمحاكم التفتيش، لا لطيور الظلام، لا لمحاكمة المبدعين”.

شاهد أيضاً

مصر للطيران تنقل 33 طالبًا من أوائل الثانوية العامة إلى برلين

مصر للطيران تنقل 33 طالبًا من أوائل الثانوية العامة إلى برلين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *