بعد ست سنوات : فيديو عملية الوعد الصادق

بعد مضي قرابة ست سنوات من عملية إختطاف جنود الإحتياط الشهيرة والتي كانت سببا في حرب لبنان الثانية ، قام حزب الله ببث فيديو لعملية الإختطاف .

يعرض الفيديو عملية الإختطاف التي نفذتها خلية تابعة لحزب الله لجنديي الإحتياط  اهود جولدفسار والداد ريجف .

وجاء نشر الفيديو خلال برنامج (في الميادين) الذي يقدمه الإعلامي غسان بن جدو، حيث استضاف عميد الأسرى المحررين سمير القنطار، والقيادي في حزب الله نواف الموسوي، رويا خلالها جزءا من عملية التخطيط والتنفيذ لعملية “الوعد الصادق ” وما تلاها.

وعرض البرنامج العديد من المشاهد الحية أثناء توجه رجال حزب الله لتنفيذ العملية والتي جرت عند الساعة التاسعة من صباح الأربعاء 12 يوليو لعام 2006، حيث قامت فرقة من حزب الله تضم عدة جنود بتفجير عبوة ناسفة في آلية إسرائيلية واشتباك مسلح اسفر عن مقتل ثمانية جنود إسرائيليين ووقوع اثنين تحت الأسر”.

كما كشف القيادي في حزب الله نواف الموسوي عن أسرار العملية، حيث اكد ان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله كان على اطلاع مباشر على العملية وراقبها من خلال مكان تواجده.

وأكد البرنامج ان الحاج الشهيد عماد مغنية الذي اغتيل لاحقا في حادث تفجير سيارة في دمشق هو من اختار مكان العملية وعاينه، وعاين مسارات الاقتحام والانسحاب، وكان مغنية شخصيا في قرية عيتا الشعب أثناء العملية، وأمن عملية الانسحاب، وعاين المجموعة والأسيرين” – حسبما نقلت وسائل اعلام عربية عن فضائية “الميادين” اللبنانية.

شاهد أيضاً

السيسي: إطلاق مبادرة متكاملة لدمج التنوع البيولوجى فى مختلف القطاعات

السيسي: إطلاق مبادرة متكاملة لدمج التنوع البيولوجى فى مختلف القطاعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *