بلاغ يتهم سامح عاشور بإهدار المال العام في نقابة محامين الإسكندرية

صهيب ياسين 

تقدم مصطفى شعبان المحامي ببلاغ إلى النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود ضد سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس إتحاد المحامين العرب يتهمه فيه بإهدار المال العام, في واقعة تأجير وإستغلال نادي المحامين بجليم بمحافظة الإسكندرية, خلال فترة الصيف.

وذكر في بلاغه الذي حمل الرقم 1916 لسنة 2012 بلاغات النائب العام, أنه في 1مايو الماضي قام عادل منصور عضو مجلس النقابة العامة للمحامين والمشرف العام على نادي المحامين بجليم بمحافظة الإسكندرية بتوقيع عقد إستغلال النادي إلى شركة دهب للأغذية والمشروبات, وذلك لأن الشركة قد رسى عليها حق الإستغلال طبقا لما هو مدون في العقد لتقديمه أعلى سعر.

وكان ذلك مقابل إستغلال فترة صيف 2012 في الفترة من 18 مايو وحتى 17 نوفمبر عام 2012, مقابل مبلغ 260 ألف جنيه تسدد على دفعات, على أن تقوم الشركة بسداد مبلغ 30 ألف جنيه كتأمين يسترد في نهاية العقد.

وذكر البلاغ أنه فوجئ بالمشكو في حقه ينهي العلاقة العقدية مع هذه الشركة قبل أن تتسلم النادي, وأن هناك مخاطبة من عادل منصور عضو مجلس نقابة المحامين إلى نقيب المحامين تفيد رغبة شركة أخرى تدعى “لاند مارك”, بإستغلال نادي المحامين بجليم بمبلغ 250 ألف جنيه, موقع عليها بتاريخ 10 مايو بالموافقة.

وأكد مقدم البلاغ, أن ما حدث يعد واقعة إهدارا للمال العام, ومخالفة صريحة لقانون المزادات بعد أن تم فسخ التعاقد مع شركة دهب, وإرساء المناقصة على شركة أخرى لوجود مصالح شخصية, رغم أنها قدمت عرض أقل بمبلغ 10 ألاف جنيه.

وطالب في نهاية البلاغ بفتح تحقيق عاجل مع المشكو في حقه, لإرتكابه الجريمة المنصوص عليها في المادة (116 مكرر) من قانون العقوبات والتي تعاقب بالسجن أو الأشغال الشاقة المؤقتة.

شاهد أيضاً

بوتين: تعزيز التبادل التجاري مع مصر العام الحالى بزيادة 4 مليارات دولار

بوتين: تعزيز التبادل التجاري مع مصر العام الحالى بزيادة 4 مليارات دولار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *