بوتين يطالب أجهزة الأمن بتأمين الفعاليات الدولية التى تستضيفها روسيا الأعوام المقبلة

ياسمين العوضى

أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء مع مسئولين أمنيين، أن أكثر من 300 إرهابى قتلوا فى اشتباكات مع رجال الأمن فى المناطق القوقازية الروسية خلال الشهور القليلة الماضية.

وأوضح بوتين أن رجال الأمن تمكنوا من إلقاء القبض على 479 شخصا من قطاع الطرق فى شمال القوقاز خلال الشهور القليلة الماضية ، فى حين لقى 313 إرهابيا ممن رفضوا إلقاء السلاح بمن فيهم 43 قياديا مصرعهم.

وشدد على ضرورة استخدام الشدة والحسم مع المتطرفين مع عدم المساس بالمواطنين الآمنين والمدنيين ، موضحا أن أجهزة الأمن باتت تعمل بمزيد من الفعالية، مؤكدا على ضرورة أن تتجنب الوقوع فى أخطاء “باهظة الثمن”، وأن تتصدى للإرهاب بكل حزم وحسم.

وطالب بوتين أجهزة وسلطات الأمن باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتأمين الفعاليات الدولية التى تستضيفها روسيا فى الأعوام القليلة المقبلة ، مشيرا إلى أن بلاده تستضيف “قمة العشرين” وأولمبياد الطلبة (أونيفيرسياد) فى عام 2013 والألعاب الأولمبية الشتوية و”قمة الثمانى” فى عام 2014.

وأضاف: “ينبغى على سلطات الأمن أن تبذل قصارى جهدها لكيلا يكدر شيء أجواء هذه الفعاليات، منوها بأن العديد من الدول تشهد انفلاتا أمنيا ، كما أن فى روسيا أيضا بؤر توتر و”نقاط ساخنة، ولكننا نملك من الطاقات والمهارات والوسائل ما يمكّننا فى الوقت المناسب من التصدى لكافة التهديدات المحتملة”.

شاهد أيضاً

العثور على مواد متفجرة في طرد أرسل بالبريد إلى عائلة كلينتون

العثور على مواد متفجرة في طرد أرسل بالبريد إلى عائلة كلينتون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *