تأمين صاروخي لأولمبياد لندن وسط صدمة اللندنيين

تأمين صاروخي لأولمبياد لندن وسط صدمة اللندنيين

في تقرير  لوزارة الدفاع البريطانية ،أعلنت عن خطة تتضمن نشر شبكة صواريخ “أرض جو”، في مناطق مأهولة بأعداد كبيرة من السكان في لندن، ضمن إجراءاتها لتأمين دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد لندن 2012″، تحسبا لهجمات صاروخية محتملة.

وقال أحد المسؤولين في الوزارة، طالباً عدم الكشف عن اسمه بحسب الأعراف المتبعة في الحكومة البريطانية، إن السكان تلقوا منشورات بالفعل، تحذرهم من احتمال نشر هذه المنظومة الصاروخية، والتي يُعتقد أنه سيتم نشرها على قواعد في المياه، أو فوق أسطح بعض البنايات في العاصمة البريطانية.

وأضاف المصدر ذاته قائلاً: “من المحتمل أن يتم نشر نظام الدفاع الجوي، كجزء من خطة أوسع لتأمين الحماية الجوية للأولمبياد، تتضمن نشر طائرات سريعة، وطائرات مروحية، والتي ستتولى حماية أجواء لندن طوال فترة الألعاب الأولمبية.”

وعبر بريان ويلان، أحد السكان الذين تلقوا هذه المنشورات، عن أنه أصيب بـ”صدمة بالغة”، وتابع بقوله: “هذه المنطقة مزدحمة بالبنايات، لا أتصور أي وضع يمكن من خلاله أن تستخدم نظاماً صاروخياً موجهاً بدقة في تاور هاملتس”، إحدى ضواحي الواقعة شرقي لندن.

يُذكر أن وزيرالدفاع البريطاني، فيليب هاموند، كان قد أعلن أن قوات الأمن، التي ستضطلع بضمان وحماية الأمن العام بالعاصمة لندن أثناء الدورة الأولمبية، سيُتاح لها استخدام صواريخ “أرض جو”، للتصدي لأي تهديد جوي محتمل.

وتستضيف العاصمة البريطانية “أولمبياد لندن 2012” خلال الفترة بين 27 يوليو/ تموز، وحتى 12 أغسطس/ آب القادمين، فيما يُقام أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة، بين 29 أغسطس/ آب، والتاسع من سبتمبر/ أيلول من العام الجاري.

شاهد أيضاً

رمضان صبحى يشارك فى فوز ستوك سيتى على أرسنال بغياب الننى

رمضان صبحى يشارك فى فوز ستوك سيتى على أرسنال بغياب الننى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *