تحركات أفريقية مكثفة للترويج للمرشحة المصرية على منصب مدير عام اليونسكو


التقت مشيرة خطاب مرشحة مصر والقارة الأفريقية لمنصب المدير العام لليونسكو بالسفراء الأوروبيين للدول أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة المعتمدين في القاهرة.
وبحسب بيان، الثلاثاء، ترأس الاجتماع سفير الكاميرون في القاهرة بصفته عميد السلك الدبلوماسي الإفريقي، و بحضور سفير غينيا ممثلًا عن دولة رئاسة الاتحاد الأفريقي، وسفير الاتحاد الأفريقي المعتمد لدى جامعة الدول العربية، وذلك بهدف الترويج الأفريقي الجماعي للترشيح بصفته الترشيح الرسمي للقارة الأفريقية.
وحضر الاجتماع كذلك السفير أمجد عبدالغفار مساعد وزير الخارجية ومدير إدارة المنظمات والتجمعات الأفريقية، والسفير إيهاب نصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، والسفير محمد إدريس مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية.
واستهل عميد السلك الدبلوماسي الإفريقي الاجتماع بالتأكيد على وقوف القارة الأفريقية على قلب رجل واحد خلف مرشحتها الرسمية، مشيرًا إلى الجهود الجماعية التي تتم للترويج للترشيح في مختلف العواصم، ومؤكدًا على اهتمام القارة الأفريقية الشديد بالحصول على المنصب، وهو ما أمن عليه سفير غينيا في القاهرة، مبرزًا الخبرات الكبيرة للسيدة الوزيرة مشيرة خطاب والتي تؤهلها لتكون خير ممثل للقارة الأفريقية في هذه الانتخابات، كما عرض سفير الاتحاد الأفريقي لدى جامعة الدول العربية القرارات الصادرة عن الاتحاد الأفريقي باعتماد الترشيح، مطالبًا السفراء المشاركين بالتصويت لصالح مرشحة القارة الأفريقية في ظل علاقة دولهم القوية بالدول الأفريقية.
وتحدث خلال الاجتماع السفير أمجد عبدالغفار، والسفير إيهاب نصر، والسفير محمد إدريس حيث شددوا على اهتمام مصر الشديد بالترشيح لهذا المنصب، وأبرزوا الرصيد الثقافي والحضاري والفكري لمصر الذي يؤهلها لشغل منصب المدير العام لليونسكو.
كما قدمت الوزيرة مشيرة خطاب خلال الاجتماع عرضًا عن أهم ملامح برنامجها الانتخابي، وطرحت أفكارها للارتقاء بدور المنظمة وتمكينها من ممارسة مهامها على نحو أفضل، وقامت بعد ذلك بالرد على استفسارات الحضور.

شاهد أيضاً

حفتر ينعي شهداء حادث الواحات الإرهابي

حفتر ينعي شهداء حادث الواحات الإرهابي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *