السبت , 24 أغسطس 2019

ترامب: هدفنا إقامة تحالف بين الدول للتصدى للإرهاب


تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه بأن بلاده لن تسعى لفرض أسلوب حياة بعينه على أي من الدول أو الشعوب، مضيفا أن هدف الولايات المتحدة هو إقامة تحالف بين الدول التي تشترك في فكر التصدي للإرهاب والتطرف.
وأفاد في كلمته أمام القمة المنعقدة بالرياض، بأنه يقف اليوم أمام القمة العربية الإسلامية الأمريكية كممثل للشعب الأمريكي لتوصيل رسالة حب وصداقة وأمل، مشيرا إلى أنه لذلك اختار أن تكون أولى جولاته الخارجية هي زيارة المملكة العربية السعودية قلب الأمة الإسلامية .
وأضاف ترامب أنه تعهد،في خطاب تنصيبه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، بتعزيز علاقات بلاده مع الدول الصديقة وبناء شراكات جديدة من أجل تحقيق السلام، موضحا أن رؤيته هي رؤية سلام وأمن ورخاء للمنطقة والعالم كله.
وأشار ترامب إلى أنه تعهد أيضا بأن الولايات المتحدة الأمريكية لن تسعى لفرض أسلوب حياة بعينه على أي من الدول أو الشعوب، مضيفا أن هدف بلاده هو إقامة تحالف بين الدول التي تشترك في فكر التصدي للإرهاب والتطرف.
وأعرب ترامب عن خالص شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية لاستضافتها لهذه القمة، كما أعرب عن تقديره لجميع زعماء الدول الذين وصلوا إلى الرياض لحضور القمة. وقال ترامب للملك سلمان إن والده الملك عبد العزيز سيكون فخورا لاستكماله مسيرة العلاقات بين كل من واشنطن والرياض.
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب :”إننا نواجه الآن كارثة إنسانية وأمنية في الإقليم تنتشر عبر الكوكب، مضيفا :”لا يمكن وصف هذه المأساة، وفقا للإحصائيات، 95 % من ضحايا الإرهاب من المسلمين “.
وأكد ترامب على ضرورة استغلال هذه القمة للتأكيد على تعزيز أمن الشعوب المشاركة بها وإبرام العقود العسكرية التي يمكن بمقتضاها تعزيز أمن أصدقاء وحلفاء واشنطن.
وأضاف قائلا :”الشرق الأوسط غني بجمال الطبيعة والثقافات المتعددة والكنوز التاريخية..وواحد من أعظم مراكز التجارة في العالم..هذا الإقليم لا يجب أن يكون المكان الذي يفر اللاجئون منه”.
وأشار إلى أن المنطقة في صلب الملاحة الرئيسية لقناة السويس والبحر الأحمر ومضيق هرمز، فإمكاناتها كبيرة فـ 65% من الشباب دون سن الثلاثين يبحثون عن مستقبل أفضل ولكن الإمكانات غير مستغلة”.
أ ش أ

شاهد أيضاً

سمية الألفى : فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان

سمية الألفى باكية: فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان