تسريب امتحان اللغة الإنجليزية على الفيس بوك

صفحة جديدة – محافظات

سادت حالة من الارتباك داخل وزارة التربية والتعليم، بعد تأكد تسريب امتحان اللغة الإنجليزية، من المرحلة الثانية للثانوية العامة اليوم الإثنين، حيث أن الامتحان تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” و”تويتر”، قبل انتهاء الفترة المحددة للامتحان بساعة كاملة.

وقال الدكتور رضا مسعد، رئيس امتحانات الثانوية العامة: إن الامتحان من الناحية الفنية لم يكن به أى أخطاء علمية أو أسئلة ذات طابع سياسى، ولم تصل إلى غرفة العمليات شكوى مباشرة من فنيات الامتحان، وكالعادة قد يرى البعض أن الامتحان صعب.

وأضاف” من الناحية الأمنية كان الأمن مناسبا جدًا، ولم تحدث أى مشكلات أو أحداث أمنية مقارنة باليومين الماضيين”.

وقال: “كل ماحدث اليوم أن الإنجليزى كان فيه اختيارت متعددة، والطلاب حاولوا أن يمارسوا مساعدة بعضهم البعض فى بعض الجزئيات الخاصة بالاختيار من متعدد”، وانتشرت على الموبايلات والبلاك بيرى لبعض جزئيات بسيطة من الامتحان وبدأت تظهر فى الساعة العاشرة والنصف.

وأضاف: “بمتابعتنا لغرفة العمليات اتضح أن الملاحظين والمراقبين ضبطوا بعض الطلاب الذين استقبلوا إجابات وتصوير ورقة الأسئلة وتم تحويل هؤلاء الطلاب للتحقيق، لكن يبدو أن إحدى المحاولات نجحت وقام أحد الطلاب بتصوير الامتحان بالموبايل وتم تداول الصورة، على مواقع التواصل الاجتماعى”.

وأضاف: “تم إبلاغ الوزير الذى قرر بأن يتم الاتصال بوزارة الاتصالات والداخلية لتتبع المواقع والحسابات الخاصة، التى نشرت صورة هذه الورقة والتعرف على أصحابها وإحالتهم للتحقيق”.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط : تخفيض الحد الأدنى للقبول بفصول الخدمات إلي 185 درجة

محافظ دمياط يقرر النزول بالحد الأدنى للقبول بفصول الخدمات الي 185 درجة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *