تعرف علي حكايات أشهر «عناتيل» مصر

يبدو أن شهريار هو المثل الأعلى لأغلب المصريين. البعض منهم يخفى ذلك، بينما يجاهر البعض مستندًا إلى سُنن وسير الأولين من المسلمين.

وعلى الرغم من أن شهريار “ألف ليلة وليلة” بصرف النظر عن حكاياته وكيفية التخلص من زوجاته الخيالية، إلا أنه كان يمارس “زواج المتعة” المختلف عليه بين المذاهب الإسلامية، وهو التخريجة الأهم لدى “العناتيل” الذين قرروا ممارسة عتولتهم فى الحلال، إضافة إلى آية سورة النساء “فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع”، التى يلوكونها دائما، إما عند الفضيحة، أو عند الزواج فإقناع العروس وأهلها.

فضائح بكاميرات الفيديو

أما “عناتيل الحرام”، فهم كثيرون. ليسوا فقط هؤلاء المهووسين بتصوير ضحاياهم بالفيديو، وليسوا فقط من يفتضح أمرهم، فغيرهم الكثير، ممن لم يفتضح أمره، ومنهم من لا يعرف كاميرات الفيديو أصلا.

ولعل مأساة أول الألفية الجديدة، الخاصة برجل الأعمال الشهير حسام أبو الفتوح والراقصة دينا وغيرها من السيدات، اللاتى صورهن أبو الفتوح دون أن يدرين، هى أول غيث تصوير عمليات الجنس كاملة بكاميرا فيديو مخبأة.

تلت تلك الفضيحة، فضيحة أخرى بطلها كان طبيبًا، مارس الرذيلة مع سيدات فى عيادته الخاصة، قيل أنهن مريضاته، وقيل أنهم ممرضاته، وقيل أيضا أنهن بائعات هوى، من اللاتى ينتشرن فى الشوارع والكباريهات.

وصارت مواقع “الجنس العربية” تجد فى هوس هؤلاء وغيرهم ممن هم غير معروفين مجتمعيًا، مادة للعرض، وللكسب المادى، حتى فاجئنا عناتيل 2014. 2 من الغربية، وواحد من البحيرة.

الأول وهو مدرب كاراتيه، بنادي بلدية المحلة، ويدعى عبد الفتاح الصعيدى، أيدت محكمة استئناف أول المحلة عليه مؤخرًا حكم الحبس سنتين مع الشغل والنفاذ لاتهامه فى قضية نشر الفيديوهات الجنسية على مواقع الإنترنت مع عدد من السيدات داخل إحدى الصالات الرياضية بمدينة المحلة. القضية كما عرفنا، فجرها زوج إحدى اللاتى مارس الصعيدى معهن الجنس، حيث تقدم ببلاغ يتهم فيه زوجته والمدرب بممارسة الزنا.

أما الثانى، فهو الفضيحة الأحدث، وهى لشخص من مركز السنطة، ويقال أنه أمين إعلام حزب النور بالمركز، نشرت له على الإنترنت مقاطع فيديو تجاوزت 62 مقطعًا، الفيديو الواحد مدته ساعة، كشفت عن قيام أمين النور بممارسة الرذيلة مع العشرات من السيدات والفتيات، بينهم منتقبات وبنات لم تتعد أعمارهن 16عامًا.

الحزب السلفى كان سريع الحسم فى الحفاظ على صحيفة أعماله نظيفة، قدر المستطاع، ونفى صلة الحزب الرجل الملتحى، وقال إنه أُقيل أو استقال من الحزب منذ فترة، واتهم جهات بعينها بنشر الفيديوهات فى هذا التوقيت، الذى تستعد فيه مصر للانتخابات البرلمانية، مؤكدين أنها سوف تُستغل للنيل من شعبية حزب النور.

أحد المواطنين بالسنطة قال إن هناك 3 سيدات ممن ظهرن فى تلك المقاطع تم تطليقهن، مضيفًا أن بعض الفتيات التى ظهرت فى المقاطع تقل أعمارهن عن 16سنة، وفى الصفوف الأولى من التعليم الثانوى.

بينما تسبب ظهور فيديوهات جنسية لمدير مركز الشباب فى مدينة إيتاى البارود بمحافظة البحيرة، فى اشتعال الأوضاع داخل المدينة الهادئة، حيث تداول شباب المدينة 31 فيديو لفضيحة هذا العنتيل، ما دفع بأهالى الضحايا إلى حرق منزله، ومنازل بعض أقاربه، ومحل الكوافير والاستوديو الخاصين به.

أرقام قياسية.. أين موسوعة جينيس؟

أما العناتيل الحلال، فهم كثيرون. بعضهم من يستحق دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، مثل عم مصطفى عيد الشهير بـ”صميدة”، الذي كان يعمل موظفًا بمحافظة القاهرة، والذي يبلغ من العمر حاليا 75 عامًا. هذا الرجل تزوج 204 مرات، لكنه لم ينجب إلا 3 أبناء فقط.

صميدة كان يقطن فى حجرة بشارع نجيب الريحانى، تبرأت منه عائلته. كان يعمل طبالًا إلى جانب مهنته فى المحافظة. وعن سر زواجه المتعدد وميوله إلى النساء بهذه الطريقة قال “السر لأننى كان لى أخت كانت تعمل مدرسة كنت أحبها أكثر من باقى أخواتى وفى يوم ذهبت إلى المنزل الذى كان يجمعنى أنا وعائلتى فصعقنى خبر حرقها وماتت متأثرة بهذه الحروق من وقتها ربطتنى بالنساء عاطفة وحب وقررت أن أساعد أى فتاة تقع فى مأزق”.

تزوج صميدة من عدة راقصات، ممن لم يمتلكن الشهرة الكبيرة، ومن ضمن زيجاته أيضا كما يقول، المطربة الشعبية فاطمة عيد، التى تعرف عليها عن طريق أحد السعاة فى مكتب وكيل وزارة، ويقول “وقتها تلقيت مكالمة من أسرتى يطلبون منى شغالة لتساعد أختى فى المنزل لأنها وضعت مولودها قيصريًا ولا تستطيع العمل فى المنزل فقلت للساعى طلبى وأعطيته 5 جنيهات وأنا جالس وجدته مصطحبًا فتاة صغيرة فى السن معه وكانت جميلة جدًا فسألته من هذه الفتاة قال من بلدتى فى الشرقية فقلت له إنها جميلة جدًا أريد الزواج منها فوافقت وبدأنا مشوارنا”. واستمر صميدة مع فاطمة عيد 12 عاما، بينما لم تزد مدة أقصر زيجة إلا يومًا واحدًا.

أما عاطف رزق، فهو رجل آخر تزوج نحو 64 مرة، ويؤكد أن منهن 50 زيجة من الوسط الفنى. عاطف تزوج 3 مرات فقط بطريقة رسمية، أما الباقى فكانت الزيجة “عرفى”.

عناتيل أهل الفن

لاشك أن نجوم الفن هم من أشهر “العناتيل”، فإيهاب نافع، مثلا تزوج 10 مرات، فى البداية تزوج ألفت ملكة جمال نادى المعادى والتى أنجبت له ابنه الدكتور أيمن الذى يعمل جراحًا، ثم دبت الخلافات بينهم، فتم الانفصال، وتعرف بعدها على الفنانة ماجدة، وكانت فى قمة تألقها الفنى، حيث ربط الحب بينهما، وتم الزواج الذى استمر 12 عامًا، وأثمر عن إنجاب غادة، وبعد أن انفصلا تزوج سيدة استرالية أنجبت له زكريا وجوهرة، ولكنهما انفصلا بسبب إدمانها للخمور، وتوالت زيجاته بعد ذلك ما بين مصرية وأمريكية وأردنية، وكانت من بين زوجاته أرملة رجل المخابرات “رفعت الجمال” أو كما يعرف لدى الناس “رأفت الهجان”، حيث استمر زواجهما 7 سنوات.

الفنان محرم فؤاد والمشهور بصوته العذب مشهور أيضا بتعدد زيجاته، حيث تزوج 7 مرات من داخل الوسط الفنى ومن خارجه، فكانت الفنانة تحية كاريوكا الزوجة الأولى له، وكان أصغر منها، ولم يستمر الزواج سوى 6 أشهر، أما زوجته الثانية فكانت سيدة أجنبية وأنجب منها ابنه الوحيد طارق، وكانت ماجدة بيضون وهى سيدة لبنانية زوجته الثالثة، ولكن لم يستمر الزواج كثيرا، وقيل حينها أن زواجه من ميرفت أمين كان سببا فى الطلاق، وبعد انفصاله عن ماجدة بيضون تعرف على اللبنانية جورجينا رزق ملكة جمال الكون أثناء تصويرهما فيلم الملكة وأنا، وسرعان ما تزوجا، ولم يستمر الزواج كثيرا. بعدها تزوج محرم الفنانة عايدة رياض، واستمر زواجهما قرابة عشر سنوات منذ 1982 وحتى 1992، أما آخر زيجاته فكانت المذيعة منى هلال والتى استمرت معه حتى وفاته عام 2002 متأثرًا بإصابته بأزمة قلبية.

ساحر النساء والدنجوان رشدى أباظة تزوج 5 مرات فقط، برغم أن حياته كانت مليئة بقصص الحب التى لم تنته بالزواج. الأولى كانت الفنانة تحية كاريوكا، وكانت حينها نجمة كبيرة، أما هو فكان لايزال يتلمس خطواته الأولى فى عالم التمثيل، ولم يكن الفرق بينهم فى مستوى النجومية فقط، إذ كان أصغر منها بحوالى 8 سنوات، وكانت متزوجة قبله 6 مرات، ورغم ذلك جمع الحب بينهم واستمر الزواج 3 سنوات، حتى انتهى بالطلاق، ثم أحب أباظة سيدة أمريكية حسناء تدعى “بربارا” ولكنها كانت متزوجة من صديقه بوب عزام، وكان من أقرب أصدقائه، فرفض أن يقيم أى علاقة معها إلا بعد طلاقها، وبالفعل تزوجها فور طلاقها وأنجب منها ابنته الوحيدة قسمت، وفى هذه الفترة لمع رشدى أباظة، وانهالت عليه البطولات السينمائية، وساعدته بربارا أو “بوبى” كما كان يحب مناداتها، ولكن دبت الخلافات بينهم بعد فترة، وتم الانفصال، ليتزوج بعدها الراقصة سامية جمال، واستمرا معا نحو 18 عاما.

الزيجة الرابعة فى حياة أباظة، كانت من الشحرورة صباح “التى وإن تحدثنا عن زيجاتها، لما اتسع المقال”، حيث دعابته فى إحدى الحفلات بلبنان، بأنه لا يجرؤ أن يتزوجها خوفا من سامية جمال، التى كانت على ذمته فى هذا الوقت، فتحدت فيه رجولته، وذهب بها إلى المأذون، وتم الزواج، لكن طلاقهما جاء سريعًا وبعد أسبوعين تقريبا. أما زواجه الأخير فكان تقليديًا ومن خارج الوسط الفنى، ومع بداية اكتشافه لمرض السرطان طلقها.

أما كمال الشناوى فتزوج 5 مرات، الأولى كانت الفنانة عفاف شاكر الشقيقة الكبرى للنجمة شادية، والذى قدم معها واحدة من أهم دويتوهات السينما المصرية، وقد ربطت الإشاعات بين شادية وكمال الشناوى، وتوقع الجميع أن يتزوجا، إلا أنه فاجأ الجميع بزواجه من عفاف، ولم يستمر الزواج كثيرًا، ليتزوج بعدها الراقصة هاجر حمدى، ولكنه اشترط عليها قبل الزواج اعتزال الرقص نهائيًا، فوافقت وتم الزواج ليعيشا حياة سعيدة. وفى الزيجة الثالثة قرر كمال الشناوى الابتعاد عن الفنانات، فتزوج سيدة من خارج الوسط الفنى، لكنه عاد فى الرابعة للفن فتزوج ملكة الإغراء ناهد شريف، واستمر زواجهما نحو 6 سنوات.

وقائمة النجوم المصريين تحتوى الكثيرين، ومنهم مدحت صالح وفاروق الفيشاوى، المعروف عنهم تعدد علاقاتهم الزوجية.

السويركى.. سياسة والا جنس؟

ربما تكون حالة السيد السويركى رجل الأعمال المصرى وصاحب محلات “التوحيد والنور” الفريدة من نوعها. حيث جمعت بين المتعة الحلال والحرام فى آن واحد. فقد أحيل السويركى إلى الجنايات بتهمتى مواقعة أنثى بغير رضاها، والتزوير فى محررات رسمية، وذلك بعد تفجر قضية تعدد زوجاته اللاتى زدن على العشرين، وقيام إحداهن باتهامه أمام النيابة بالجمع بين أكثر من 5 زوجات.

وكانت السيدة رانيا عزت “إحدى زوجات المليونير الشهير” قد تقدمت ببلاغ، أشارت فيه إلى أن السويركى أكد فى قسيمة الزواج عدم وجود زوجة أخرى على ذمته وأنها اكتشفت بعد ذلك أنه يجمع 5 فى عصمته فى وقت واحد”.

السويركى بالفعل تزوج خلال الفترة من 1997 إلى نهاية 2000 حوالى 21 فتاة، بعضهن لم تبق على ذمته سوى لأسبوع، وأن 3 منهن على الأقل تحت سن 16، وأنه اعتاد الزواج والطلاق لدى مأذونين بعينهم، حيث أن معظم وثائق الزواج كان مثبتًا فيها أنه لا توجد فى عصمته زوجات أخريات.

شاهد أيضاً

10 محطات مهنية في حياة سعاد الخولي قبل القبض عليها بتهمة الرشوة

10 محطات مهنية في حياة سعاد الخولي قبل القبض عليها بتهمة الرشوة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *