تعرف علي «6» نصائح للعناية بالشعر فى فصل الخريف

 

لكل شعر، طبيعة خاصة في فصل الخريف، ولتجنب أي مشاكل للشعر خلال هذا الفصل ، نقدم نصائح للعناية به خلال فصل الخريف:

1.تنقية الشعر:
هناك الكثير من الاشياء التى قد تراكمن على شعرك خلال الصيف، الآن هو الوقت المثالى للتخلص منهم وبدء الموسم الجديد مع شعر منتعش ونظيف تماماً، ولامع لأقصى حد، احصلى على شامبو لتنقية الشعر عالى الجودة، ابدئى مع شعرك بداية جديدة مع الفصل الجديد، وافسحى المجال لجميع العلاجات الرائعة التى ستكون جزء من رحلة العناية بشعرك فى الخريف.

2.علاج مكثف:
استخدمى علاجات الزيت الساخن والزيوت الطبيعية لاستعادة الرطوبة والليونة إلى خصلك الجافة من الشمس ومتابعة ذلك بعلاج التنعيم الكثيف من اختيارك، من الأفضل القيام بجلسة العلاج المكثف بعد التنقية، وسيؤدى ذلك إلى استعادة شعرك الناعم والنضر، وذلك لأن التنقية، لا تتركه بشكل زيتى أو منطفئ.
3.التخلص من الأطراف المتكسرة:
للبدء بشعر صحى عليكِ التخلص من أطراف شعرك المتكسرة وقصها، حتى لا تؤثر فى كفاءة العلاجات التى تقومين بها لشعرك.

4.الحماية من الشعر الهائش:
المطر وبلل الشعر قد يؤدى به أن يصبح هائشاً، تابعى نصائح الحماية من الشعر الهائش أو أحصلى على مستحضر لمكافحة الشعر الهائش لاستخدامه فى الخريف والشتاء.

5.الترطيب:
يمكنك الترطيب عن طريق بلسم الشعر المستخدم بعد الشامبو، أو بعلاجات الترطيب والتنعيم عن طريق الزيوت والكريمات التى تقومين بها أسبوعياً.

6.التدليك:
دلكى شعرك بأحد وصفات الزيوت العطرية للشعر بمساعدة فرشاتك لمدة 10 إلى 15 دقيقة، كل يومين إلى ثلاث أيام، التدليك يساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس بطريقة صحية.

شاهد أيضاً

احذري غسل البشرة بعد ازاله المكياج مباشرة

احذري غسل البشرة بعد ازاله المكياج مباشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *