تفاصيل رحلة فلاح صيني استمرت عامين مستقلا “توك توك” لحضور أوليمبياد لندن

 
حقق فلاح صيني إنجازا ربما يستحق حصوله على ميدالية أولمبية حيث قطع مسافة 60 ألف كيلومتر مستخدما عربة “توك توك”، ومر بـ 16 دولة في طريقه إلى العاصمة البريطانية لحضور دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أمس الجمعة أن تشين جوانمينج البالغ من العمر 57 عاما اكتشف حماسه الشديد للأحداث الرياضية الكبرى من خلال أولمبياد بكين الذي أقيم في بلاده قبل أربعة أعوام.

ووصل الفلاح الصيني إلى لندن في التاسع من يوليو الجاري وشوهد من قبل أحد المارة، ويدعى جون بيستون، في شارع “ريجنت” وكان تائها ومنهكا بشكل كبير، وقال بيستون “في البداية اعتقدت أنه “توك توك” سياحي.. ولكنني نظرت مجددا إليه وأدركت أنه شيء مختلف”.

وفي رحلته التاريخية التي استمرت عامين، تحمل تشين درجات الحرارة المرتفعة في ماليزيا وفيتنام وتايلاند كما مر بفيضانات قاتلة، ورفضت ميانمار منح تشين تأشيرة دخول أراضيها لتضطره إلى أن يسلك طريقا آخر من هضبة التبت.

ومر تشين بدول باكستان وأفغانستان وإيران وتحمل طقس شديد البرودة في تركيا على مدار أربعة أيام.

وفي بريطانيا، وجد تشين مسكنا مؤقتا مع الجالية الصينية في حي سوهو بوسط لندن، وقال إنه استمتع بشكل كبير بأجواء لطيفة ومليئة بالإعجاب تجاهه.

وقال تشين “الناس ودودون للغاية. ويشعرونني بالدفء دائما. عندما أعود إلى الصين ، أود أن أصف لهم مدى تحضر الشعب الإنجليزي”.

شاهد أيضاً

بعيدا عن الطقس.. هذه أسباب برودة أصابع اليدين

بعيدا عن الطقس.. هذه أسباب برودة أصابع اليدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *