تفاصيل ما جرى بنيابة الدقى خلال التحقيق مع المتهمين بحرق مقر شفيق

صفحة جديدة – أخبار عاجلة – تحقيقات وتقارير

خلال التحقيقات مع المتهمين باقتحام وحرق مقر الدعاية الانتخابية لحملة الفريق أحمد شفيق، من خلال محامى أحد المتهمين، االذي حضر التحقيق مع موكله.

المتهمون دخلوا إلى سراى نيابة الدقى في حراسة أمنية مشددة، لدرجة لم تمكن معظم المحامين من الوصول إليهم، حسبما قال لنا خالد عبد الرحمن محامى أحدهم، حيث كان الوحيد الذي استطاع حضور التحقيقات.

وأضاف عبد الرحمن أن الجلسة كان من المقرر عقدها الساعة الحادية عشرة ونصف صباحا، لكنه تم عقدها في التاسعة والنصف صباحا، أى مبكرا ساعتين، مما تسبب في عدم حضور أي محام سواه.

المتهمان الرئيسيان وفقا لشهادة خالد عبد الرحمن المحامي، هما بهاء البسطويسي، عضو حزب الجبهة، وتم القبض عليه أثناء فض الاشتباك بين أنصار ومؤيدي شفيق من جهة والناشط السياسي علاء عبدالفتاح أمام المقر، ولا يوجد لديه شهود نفي، والمتهم الثانى، سلطان فارس، ويعمل فكهاني يقع محله علي بعد 10 أمتار من مقر حملة الفريق أحمد شفيق، ولديه شاهدا نفي ترفض النيابة أن تستمع لأقوالهما علي مدار 3 أيام، وهم فرحان مرسي عبدالحليم ومحمد أحمد إبراهيم وشهرته محمد الفلبيني.

أكد خالد أنه في حضور رئيس نيابة الدقي طلب سماع شهود النفي، التي رفضت النيابة أن تسمعهم على مدى 3 أيام وتفريغ شرائط المراقبة في الفيلا 18 و16 القريبة من مقر حملة شفيق، مشيرا إلى أن المتهمين لا يوجد لديهما سوابق قضائية، وقالت النيابة إنها ستنظر في هذه الطلبات.

وأضاف خالد أنه في آخر الجلسة صدر قرار رئيس النيابة باستمرار حبس المتهمين 15 يوما، مع استدعاء علاء عبدالفتاح ومنى سيف لجلسة 2 يونيو المقبل، وعمل تحريات تكميلية حول الواقعة، بالإضافة إلى تفريغ محتويات الأحراز، وهي “لاب توب” وهاتف محمول.

وأشار خالد إلى حضور أحمد سيف الإسلام المحامي، ووالد مني وعلاء، لكنه حضر متأخرا ولم يستطع الدخول، وذكر خالد أيضا حضور طارق الخولي المنتمي لحزب الغد ومجموعة من المحامين للدفاع عن بهاء البسطويسي.

وكان علاء عبدالفتاح قد أعرب عن أسفه الشديد تجاه الناشط بهاء البسطويسي، أحد المحتجزين حاليا على ذمة قضية حرق مقر المرشح أحمد شفيق، لافتا إلى أنه تم القبض على بهاء خلال محاولته إنقاذه من أنصار شفيق، معلقا: “اتمسك عشان كان بيخلصني من أنصار شفيق..‏ أنا آسف يا بهاء يا بطل”.

يذكر أنه تمت تبرئة الناشط علاء عبدالفتاح من الاتهامات، التى وجهت له بالتورط فى أحداث ماسبيرو العام الماضى، التى تم حبسه على أثرها احتياطيا لأكثر من شهر.

شاهد أيضاً

القوات الجوية تدمر 10 عربات محملة بالأسلحة والذخائر على الحدود الغربية

القوات الجوية تدمر 10 عربات محملة بالأسلحة والذخائر على الحدود الغربية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *