تكريم أبطال حرب أكتوبر ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية .. اليوم

صفحة جديدة

أقامت اليوم الثلاثاء إدارة الدورة العشرين لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي احتفالية تكريم لأبطال حرب أكتوبر المجيدة (معركة الوعي)، وتولى تكريم الأبطال الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما والناقد عصام زكريا رئيس المهرجان، وتحدث في بداية التكريم الدكتور خالد عبد الجليل قائلا: ننحني جميعا احتراما وتقديرا لجيشنا العظيم الذى يبذل قصارى جهده كي يحقق لنا جميعا كمصريين حياة كريمة.
 
وذكر عبد الجليل ان أدارة المهرجان اصرت علي تنظيم احتفالية  لتكرم أبطالنا بالقوات المسلحة على الرغم من أن مهرجان الإسماعيلية هو مهرجان سينمائي، ولكننا لا يمكن أن نغفل دور أبطالنا العظام  في تحقيق الأمن والاستقرار والذي بدونه لن نستطع إقامة هذا المهرجان من الاساس.
 
كما اعلن عبد الجليل ان المركز القومي للسينما يقوم حاليا بمشروع متكامل بالتعاون مع (مجموعة ٧٣ مؤرخين) وسيتم البدء بالعمل عليه الاسبوع المقبل لتحويل المادة الكاملة عندهم من وثائق نادرة عن تاريخ جيشنا بالكامل  إلى مجموعة من الافلام القصيرة تحمل اسم برنامج الوعي.. 
 
وخلال التكريم قدم كل من الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة والناقد عصام زكريا رئيس المهرجان شهادات تقدير لكل من اللواء محمد مجدي عبد الحميد و اللواء ابراهيم شكيب سالم واللواء محمد وئام سالم واللواء مجدي أحمد شحاته و اللواء محي الدين خليل نوح و اللواء أحمد زياد.
 
وفي النهاية تقدم المكرمون بالشكر للدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما وإدارة المهرجان بالكامل .

شاهد أيضاً

محافظ كفر الشيخ يبحث استعدادات المحافظة لاستقبال شهر مضان

بحث اللواء السيد نصر،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *