توفير كافة أوجه الرعاية الاجتماعية للفتيات القاصرات ببورسعيد

أحمد رزق

 أكد اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد خلال الإفطار الذي اقامتة له دار الفتيات القاصرات بأنة جاهز لتقديم كافة الخدمات التي يحتاجه هؤلاء الفتيات ودعمهم بالطريقة التي تؤدي إلي رفع روحهم المعنوية والقضاء علي كافة المشكلات والصعاب التي واجهتهم في الحياة .

وأنه سوف يقوم بتوفير شقق للفتيات التي تتزوج من خلال الدار، وكذلك المساعدة في تأثيث منزلها وكذلك فتح جميع النوادي الخاصة والمتنزهات العامة طوال العام لهؤلاء الفتيات ، وتنظيم الرحلات المسابقات لهم ، مؤكداً على اهتمامه بهؤلاء الفتيات وتعويضهم بتوفير كافة الإمكانات لتعليمهم وتأهيلهم ليأخذوا مكانهم في المجتمع ، مشيراً إلى أهمية العمل الخيري والتكافل الاجتماعي في بناء المجتمع الصالح والمواطنين الأسوياء .

 وأشاد المحافظ بدور الجمعيات الأهلية والعمل الاجتماعي في رعاية الفتيات القاصرات  ، والتكفل بهم .

وقال إن هناك فئات أخري في المجتمع توليها الدولة أيضا اهتمامها ورعايتها بجانب الفتيات مثل ذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة المعيلة والفئات محدودة الدخل والأيتام .

وأشار المهندس محمد السيد عضو مجلس الإدارة بان الإقامة في هذه الدار إقامة كاملة ويتم توفير كل يحتاجونه من مأكل وملبس ومصاريف التعليم حتى يبلغوا سن الزواج .

وتتولي جمعية كابسي رعايتهم من كافة النواحي ويعشن الفتيات في دار للرعاية ليس بسبب ارتكابهن جرائم أو قضايا تستدعي إيقافهن في هذه الدار إنما لدوافع هدفها حمايتهن من مفاهيم وعادات لا تزال تحمل الفتاة مسؤولية خطأ الآخرين بحقها.

 وتوفر دار رعاية الفتيات الرعاية والحماية لهؤلاء الفتيات فتستقبلهن وتسهم بدرجة كبيرة في إعادة تأهيلهن نفسيا ، وهو من أصعب الأمور خاصة وان كل واحدة منهن تشعر بالإحباط وعدم تقدير الذات بسبب ما تعرضت له في حياتها ودار رعاية الفتيات تحتفظ بالفتاة في الدار لحين التأكد من عدم وجود أية خطورة على حياتها إن خرجت من الدار فيتم إعادتها لأسرتها مباشرة .

 

 

 

شاهد أيضاً

لأول مرة .. 100 % نسبة الاشغال بأرصفة الميناء النهري بدمياط

لأول مرة .. 100 % نسبة الاشغال بأرصفة الميناء النهري بدمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *