توقف منح المصريين تأشيرات سعودية حتي عودة العلاقات بين البلدين

قال أحمد قطان سفير  السعودية في مصر  أن تأشيرات دخول المصريين إلى المملكة موقوفة تماماً، موضحا  ”لن يُعطَى أي مصري تأشيرة في الوقت الحالي بسبب إغلاق السفارة والقنصليات السعودية في القاهرة“.

وأكد السفير علي  وجود جهود دبلوماسية مصرية على أعلى المستويات لحل المشكلة وإعادة فتح السفارة والقنصليات من جديد.

فيما تدخل رجال الإعمال لحل الأزمة حيث اوضح  رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، الدكتور عبدالله صادق دحلان، وجود اتجاه لتشكيل لجنة من المجلس ورجال الأعمال من الطرفين لمحاولة إيجاد حل لهذه المشكلة.

وتابع “اتصلت برئيس مجلس الأعمال من الجانب المصري المهندس إبراهيم نحلة واتحاد الغرف المصرية واتفقنا على التدخل كرجال أعمال لتقريب وجهات النظر خصوصا أن بقاء العلاقات الدبلوماسية مهم لصالح اقتصاد البلدين“.

وقال دحلان أن هناك 100 ألف عامل مصري يعملون ضمن الاستثمارات السعودية في مصر وأن تردّي العلاقات بين البلدين قد يؤثر على الجانب الاقتصادي.

وعبر دحلان – عن صدمته من ردة فعل بعض المصريين بعد القبض على المحامي المصري أحمد الجيزاوي ، وقال: “لم أتوقع أن يصل الأمر إلى تعليق العلاقات الدبلوماسية، وتصرفات بعض المصريين عند السفارة السعودية وقنصليات المملكة كانت مهينة“.

وأضاف “نحن كرجال أعمال نؤكد أننا سنعمل بكل جهدنا لإعادة العلاقات، وهناك تنسيق مباشر مع زملائنا في مجلس الأعمال السعودي المصري الذين يحرصون كل الحرص على بقاء واستمرار العلاقات المتميزة“.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط يؤكد توفير الدعم الكامل لمستثمري المنطقة الصناعية بدمياط الجديدة

محافظ دمياط يؤكد توفير الدعم الكامل لمستثمري المنطقة الصناعية بدمياط الجديدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *