ثمانية وزراء لحل مشكلات الصناعات الهندسية ودعم المنتج المحلى

صفحة جديدة – تحقيقات وتقارير

أعلن المهندس حمدى عبد العزيز رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية عن توصل مجلس إدارة الغرفة خلال الاجتماع المشترك الذى عقد مساء أمس الأربعاء بمجلس الوزراءبحضور ثمانية وزراء هم: وزير الصناعة والتجارة الخارجية، والاتصالات، والنقل، والبترول، والتربية والتعليم، الكهرباء والتعاون الدولى والصحة بهدف حل المشكلات والصعوبات التى تواجهه الصناعات الهندسية فى مصر فى الفترة الأخيرة.

وأكد عبد العزيز أنه من أهم القرارات التي تم اتخاذها هي تفعيل وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بإلزام كل الوزارات والهيئات الحكومية بتخصيص نسبة40% من الإنتاج المحلى فى مشتريات وتوريدات المشروعات المصرية.

وقال عبد العزيز فى تصريح خاص إن قطاع الصناعات الهندسية عانى التهميش فى المناقصات الحكومية للمشروعات الكبرى فيما حظيت الشركات العالمية بالنصيب الأوفر منها، رغم كفاءة المنتجات المصرية وقدرتها التنافسية العالية.

ومن جانبها أكدت م. ليلى المغربى عضو مجلس إدارة الغرفة أهمية التعاون بين هذه الوزارات في مشروع لإنتاج “كمبيوتر لوحى مصرى ” بتصنيع محلى، وهو من شأنه النهوض بالصناعات الإلكترونية حيث من المستهدف أن يبدأ استخدام عشرة آلاف جهاز من هذا الكمبيوتر المصرى فى المدارس المصرية بمراحل التعليم الأساسى ” الابتدائى، والإعدادى، والثانوى “، وهو ما سيتيح توفير نحو 60 ألف فرصة عمل جديدة.

شاهد أيضاً

10 محطات مهنية في حياة سعاد الخولي قبل القبض عليها بتهمة الرشوة

10 محطات مهنية في حياة سعاد الخولي قبل القبض عليها بتهمة الرشوة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *