جوجل تتقدم على فيس بوك فى فضاء الهواتف الذكية

جوجل وفيس بوك

صفحة جديدة – متابعة :كشفت دراسة مسحية حديثة عن تقدم شركة “جوجل” الأمريكية العملاقة على منافستها “فيسبوك” فى السباق على مستخدمى الهواتف الذكية.

ووجدت الدراسة، التى أعدتها شركة “كومسكور” الأمريكية البحثية، أن مواقع “جوجل” الإلكترونية تمكنت من جذب نحو 93 مليون من أصل 97 مليون أمريكى استخدموا هاتفهم الذكية للوصول إلى شبكة الإنترنت.

وجاء عملاق شبكات التواصل الاجتماعى “فيسبوك” فى المركز الثانى بعدد 78 مليون مستخدم، تلاه “ياهو” (66 مليون مستخدم)، و”أمازون” (44 مليون مستخدم)، ثم “ويكيميديا” التى تشمل موقع موسوعة “ويكيبيديا” الحرة (39 مليون مستخدم).

كما وجدت الدراسة أن نحو 80 % من الوقت المنقضى على الإنترنت كان يتم عبر استخدام التطبيقات مقارنة بـ 20 % للتصفح عبر متصفح الإنترنت. وشهدت منصة “تويتر” للتدوين المصغر أعلى نسبة من الوقت المنقضى على الإنترنت عبر التطبيقات بنسبة 5.96 %.

وكان أكثر التطبيقات شعبية هو “آى تيونز” بعدد مستخدمين وصل إلى 32 مليون مستخدم، تلاه “خرائط جوجل” بـ 29 مليون مستخدم، و”فيسبوك” بـ 26 مليون مستخدم.

وكانت الشبكات الاجتماعية هى النشاط الأكثر شعبية على الهواتف الذكية، فقد جاءت “فيسبوك” فى الصدارة، حيث قضى المستخدم العادى لـ “فيسبوك” عبر الهواتف المحمولة أكثر من سبع ساعات عبر المتصفح أو التطبيق فى شهر مارس.

شاهد أيضاً

الصين تتقدم بـ«مليون طلب» لتسجيل براءات الاختراع.. ومصر تطلب 2000 براءة.

ذكرت المنظمة العالمية للملكية الفكرية -أمس- أن الصين تقدمت بأكثر من مليون طلب لتسجيل براءات اختراع هذا العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *