جوجل يطلق نظام لترجمة الرسائل الإلكترونية

جوجل يطلاق نظام لترجمة الرسائل الإلكترونية

أعلنت شركة جوجل عملاق محركات البحث العالمية، عن نية الشركة تزويد خدمة البريد الالكتروني التابع لها والمعروف باسم جي مايل “Gmail” بنظام يمكن من خلاله ترجمة الرسائل إلى لغة المستخدم بصورة فورية.

وكشفت الشركة على مدونتها الرسمية أنه “بإمكان المستخدم ومن خلال الضغط على أيقونة مخصصة في رأس الصفحة، ترجمة أي رسالة واردة إلى اللغة التي يفضلها.”

وجاء على المدونة أن عمليات الترجمة التي يقوم بها النظام الجديد خلال يوم واحد، تعادل عمليات الترجمة التي يقوم بها الفرد خلال عام كامل، أي أن النظام الجديد يقوم بعمليات ترجمة لكلمات تكفي لملء مليون كتاب وذلك في اليوم الواحد، على حد تعبير الشركة.

وبينت الشركة أن نظام الترجمة الجديد قائم على مليارات المصطلحات والمعاني المختلفة والتي تشمل نحو 65 لغة، إلا أن الجدير بالانتباه هو نظام انتقاء المعاني الجديد والذي يعتمد نظاما جديدا لتقديم أنسب المعاني للكلمة حسب موقعها ومكانها في سياق الجملة.

وكانت شركة “جوجل” قد أعلنت في وقت سابق، أنها ستبدأ بتقديم خدمة ترجمة  للنصوص من الفارسية إلى الانجليزية وبالعكس، على موقعها الإلكتروني، بهدف المساعدة على نشر المعلومات المتعلقة بأزمة الانتخابات الرئاسية في إيران.

وقالت الشركة في أنها “تشعر بأن إطلاق خدمة الترجمة الفارسية هو أمر مهم في هذه المرحلة بالذات، وذلك لنقل الأحداث الجارية في إيران حالياً.”

شاهد أيضاً

المشي والتمارين الرياضية لعلاج القلق.

أظهرت دراسة أجريت على عينة عشوائية صغيرة أن المشي له تأثير على ما يبدو على القلق أكثر من التمرينات البدنية القوية. العينة المفحوصة شملت 41 شخصا تحت سن الثلاثين خضعوا لثلاثة أنواع من التدريب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *