حبس معاون مباحث قسم المقطم وأمين شرطة 4 أيام بتهمة قتل عفروتو

قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار مصطفى بركات، وإشراف المستشار أحمد عز الدين عبد الشافى المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة،حبس معاون مباحث قسم المقطم وأمين شرطة 4 أيام على ذمة التحقيقات ، ووجهت لهم النيابة العامة تهمة القتل العمد. 

جاء قرار النيابة العامة عقب تسلم تقرير الطب الشرعي بالواقعة والذي كشف عن وجود كسر بالضلع الأيسر المجنى عليه، مما نتج عنه تهتك للطحال ونزيف شديد بالبطن. 

كما تلقت النيابة العامة تحريات المباحث الجنائية والأمن العام حول الواقعة، كما استمعت لأقوال 2 من أصدقاء عفروتو وشهود الواقعة بالقسم ورئيس مباحث قسم المقطم وعدد من أفراد الأمن وقوة الضبط، والتى أكدت واقعة التعدي على المجنى عليه.

كان فريق من نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، قد انتقل لعمل معاينة لمكان ضبط المجنى عليه “عفروتو”، ومكان احتجازه بقسم شرطة المقطم والذى استمر لمدة ساعة ونصف، ومعاينة مستشفى المقطم التخصصى وكذلك معاينة آثار التهجم على قسم شرطة المقطم. 

وانتقل فريق نيابة حوادث جنوب القاهرة، ويضم المستشارين أحمد شادوف ومحمد عبيد وأحمد معاذ للتحقيق مع 43 متهما فى أحداث عنف قسم المقطم، والتعدى على قوات الأمن، والتى استمرت أكثر من 12 ساعة .

وأكدت النيابة أن مناظرة جثمان “عفروتو” كشفت عن عدم وجود أى إصابات ظاهرية، وأمرت النيابة بتسليم الجثمان لأسرة المجنى عليه فور التشريح وصرحت بالدفن.

كما أمرت النيابة العامة بتشريح جثة المتوفى، وإعداد تقرير الصفة التشريحية، للوقوف على أسباب الوفاة وملابساتها، والحصول على عينة من دمه لبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه، كما أمرت بتسليمه لذويه لدفنه.

شاهد أيضاً

الحكومة تعتذر عن آثار سوء الأحوال الجوية.. وتؤكد محاسبة المقصرين

الحكومة تعتذر عن آثار سوء الأحوال الجوية.. وتؤكد محاسبة المقصرين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *