السبت , 20 أبريل 2019

حجازى: الحكومة تفكر فى تعديل حظر التجوال إلى 11 مساءً.. وقريبًا جدًا سيتم رفع حالة الطوارئ

حجازى

محمد العسيلي

أكد الدكتور مصطفى حجازي، مستشار رئيس الجمهورية للشئون السياسية، أهمية المسار الاقتصادي خلال الفترة الصعبة التى تمر بها مصر حاليًا، مشيراً إلى أن الحكومة تفكر أكثر فى كيفية العمل على وجود قفزات كبيرة على الصعيد الاقتصادي. 
وقال حجازى، خلال مؤتمر، نظمه بنك الاستثمار الإقليمي “بلتون المالية”، عبر الهاتف اليوم الأربعاء إن الاقتصاد المصري قوي وقادر على الانتعاش، لافتاً إلى أن الوضع الأمني يتحسن بالفعل إلى درجة التي تمكن الحكومة أن تبدأ فعلاً في دعم وجود نوع من مظاهر التنمية على الصعيد الاقتصادي. 
وأشار إلى أنه عند رفع حالة الطوارئ، سيكون هناك بالتأكيد التدابير الأمنية التي اتخذتها الحكومة للتأكد من أن الميليشيات المسلحة لم يعد لديها أي مكان في المجتمع المصري، كما حدث خلال الثمانيات والتسعينيات، موضحًا أن الحكومة تفكر في خفض أكثر من ذلك ليبدأ من الساعة 11:00 مساء، وقريبًا جدًا سيتم رفع حالة الطوارئ. 
يشار إلى أن ذلك المؤتمر يأتى ضمن سلسة من “المؤتمرات الهاتفية” التي تنظمها “بلتون” مع القائمين على الشأن السياسي والاقتصادي المصري بحضور عدد من كبار المستثمرين وصناديق الاستثمار العالمية في أمريكا وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وكذلك الصناديق السيادية “نحو 30 مؤسسة وصندوق استثمار”.

شاهد أيضاً

السيسى أول رئيس مصرى فى أبيدجان خلال زيارته رقم 25 لأفريقيا

السيسى أول رئيس مصرى فى أبيدجان خلال زيارته رقم 25 لأفريقيا