الخميس , 18 يوليو 2019

حسام البدري : ارفض زبح لاعبة الاهلي واجمل اللاعبين المسؤلية على الهزيمة امام مازمبي

محمد العسيلي

في أعقاب الهزيمة التي تلقاها الأهلي أمام مازيمبي التي انتهت بفوز الأخير بهدفين دون مقابل ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الثانية لدوري رابطة الأبطال الإفريقي، قال حسام البدري، المدير الفني للأهلي: «بدأنا المباراة بتأمين دفاعي (3-5-2) بليبرو للوقوف أمام الشراسة الهجومية للفريق الكونغولي، حيث إنه ليس أمام مازيمبي سوى الفوز للصعود إلى الدور قبل النهائي .

المدير الفني أكد أن الأهلي قدم الشوط الأول بمستوى جيد، وكنا قريبين من الخروج فائزين لولا الفرص التي أهدرها أبو تركية وعبد الله السعيد .

البدري قال: «أرفض بشدة ذبح مدافعي الفريق، كما لا أحملهم مسؤولية الهزيمة بمفردهم، فالأخطاء واردة في عالم كرة القدم، ولذلك فالهزيمة يتحملها جميع اللاعبين لا خط الدفاع فقط». وبشأن السنغالي دومينيك أكد المدير الفني أنه لم يكن في مستواه ولذلك استبدل اوسو كونان به، كما تم الدفع بحسام غالى لتنشيط الجانب الهجومي، ولكن في الوقت نفسه أحرز مازيمبي هدفه الثاني ليفقد اللاعبون تركيزهم .

وكشف المدير الفني للأحمر أن الظروف أجبرته على أشياء كثيرة في المباراة بداية من العيابات المؤثرة في تشكيلة الفريق، مرورا بعدم مشاركة أحمد فتحي خوفًا من حصوله على الإنذار الثاني، ومن ثم الغياب عن الدور قبل النهائي للبطولة، بالإضافة إلى المباراة الأخيرة أمام الزمالك لا سيما أن فتحي قد تم إيقافه من قبل عن مباراة تشيلسي بالقاهرة، لذلك فضل إراحة فتحي .

وعن حَكم اللقاء، أشار البدري إلى أنه تحامل على الفريق في بعض القرارات، وهو أمر معروف من جانب الحكام، حيث إن الحكام في كثير من المباريات في إفريقيا ينحازون لصاحب الأرض .

واختتم البدري تصريحاته، مؤكدا أنه تحدث مع اللاعبين عقب الهزيمة وطالبهم بضرورة «طي هذه الصفحة نهائيا وأننا أمامنا فرصة أخرى للوصول كأول المجموعة عندما نحقق الفوز على الغريم التقليدي «الزمالك»، والوصول إلى النقطة 13 والابتعاد عن مواجهة الترجي التونسي في الدور قبل النهائي بجانب خوض النهائي على ملعبنا خلال مباراة الإياب»، مؤكدًا قدرة لاعبيه على تحقيق ذلك .

ونظرا لعدم وضوح الرؤية بشأن المشاركة في مباراة السوبر المحلى المقرر لها السبت المقبل، خصوصا أن مجلس إدارة الأهلي لم يتخذ قرارًا في ما يتعلق بالمشاركة، اضطر الجهاز الفني للأهلي إلى إجراء تعديل على برنامجه التدريبي، حيث ألغى الراحة التي كان من المقرر أن يحصل عليها اللاعبون اليوم (الثلاثاء)، وقرر استئناف التدريبات في الخامسة عصر اليوم حتى يستعد اللاعبون لمباراة السوبر في حال الاستقرار على المشاركة فيها .

بينما أجبر حسام البدري اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة مازيمبي على أداء تدريبات صباحية أمس (الثلاثاء)، قبل إقلاع الطائرة من الكونغو إلى القاهرة من أجل الحفاظ على اللياقة البدنية، في الوقت الذي تأكد فيه غياب وليد سليمان عن مباراة الزمالك المقبلة المقرر لها 16 سبتمبر الجاري، وذلك بسبب الإيقاف لحصوله على الإنذار الثاني خلال مباراة مازيمبي .

 

شاهد أيضاً

المنتخب يستعد لجنوب أفريقيا بدور الـ16 لكأس أمم أفريقيا

المنتخب يخوض تدريبين استعداداً لجنوب أفريقيا بدور الـ16 لكأس أمم أفريقيا