الخميس , 21 مارس 2019

حصاد : مصر أخفقت رياضيا فىً عام ٢٠١٨

 

 

 

 

 

شهد عام 2018 العديد من الإخفاقات للرياضة المصرية، كان أهمها توديع مونديال كرة القدم، من الدور الأول، عقب 3 هزائم متتالية، على يد أوروجواي وروسيا والسعودية.

وكان الإخفاق الأبرز مؤخرًا، هو فشل منتخب كرة السلة، في التأهل لمونديال الصين 2019، بعد تخطيه المراحل الثلاث الأولى من التصفيات، حيث توقفت رحلته في المرحلة الأخيرة بأنجولا، بعد الهزيمة أمام الكاميرون.

كما ودع منتخب مصر للكرة الطائرة، منافسات كأس العالم، التي أقيمت في إيطاليا وبلغاريا، من الدور الأول، بعد الهزيمة أمام هولندا، وفرنسا، وكندا، والبرازيل، والفوز الوحيد على الصين.

وفشل منتخب مصر للتنس أيضًا، في الصعود لمنافسات المستوى الأول من المجموعة الأفروأوروبية، في كأس ديفيز، بعد الخسارة أمام فنلندا بنتيجة (2-3).

وودع منتخبا مصر لتنس الطاولة للرجال والسيدات، مبكرا، منافسات بطولة العالم على صعيد الفرق، التي أقيمت في السويد، عقب الهزيمة في جميع مباريات دور المجموعات.

وكانت هذه المشاركة الأولى للمنتخبين، على مدار التاريخ، في بطولة العالم التي ضمت 24 فريقًا.

وفشل منتخب مصر لكرة القدم الشاطئية أيضًا، في الحصول على برونزية كأس العالم للقارات، التي أقيمت في الإمارات.

فقد انهزم أمام نظيره البرازيلي بنتيجة (3-5)، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث، لينهي الفراعنة البطولة في المركز الرابع.

وأخفق نفس المنتخب كذلك، في الصعود لكأس العالم، بعدما جاء في المركز الثالث، ببطولة أمم إفريقيا التي أقيمت على أرضه.

وفرط منتخب مصر لكرة السلة في لقب البطولة العربية، هذا العام، على أرضه أيضًا، حيث حل في المركز الثالث، بعدما خسر في نصف النهائي أمام المنتخب السعودي، الذي حصد الكأس.

وفشل فريق السلة للسيدات بالأهلي، في إحراز لقب البطولة العربية للأندية بالإسكندرية، حيث خسر أمام هومنتمن اللبناني، بنتيجة (57-83)، في المباراة النهائية.

كما ودع فريق اليد للسيدات بالأهلي، بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، على أرضه، من ربع النهائي، عقب الهزيمة أمام بترو أتلتيكو الأنجولي.

شاهد أيضاً

وزير الري يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الأول لهيئة مياه الشرب

وزير الري يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الأول لهيئة مياه الشرب