حقائق لا تعرفيها عن شعرك


بالرغم من أن العديد من النساء يستمتعن بالعناية بشعرهن، إلا أن بعض الطرق المتبعة يمكن أن تكون مؤذية للشعر، انتبهي لهذه الحقائق المثيرة التي ستغير نظرتك وطريقة معاملتك لشعرك للأبد:

1. المشاركة في استعمال أدوات العناية بالشعر يسبب انتقال أمراض فروة الرأس. يمكن أن ينتقل القمل والطفيليات الأخرى من فروة الرأس المصابة إلى فروة رأس أخرى من خلال المشاركة في استعمال الأمشاط، والفرشاة وأدوات العناية بالشعر الأخرى.
2. الحمية تتعلق بفقدان الشعر. من المهم تناول غذاء متنوع وصحي بشكل عام للحصول على شعر قوي وسليم. ولكن لا يمكن لنوع واحد من الغذاء فقط أن يغذي الشعر.
3. التوتر يسبب فقدان الشعر. التوتر الحادّ (ومثال على ذلك: الخضوع للجراحة أو الوفاة) يمكن أن يوقف إنتاج الشعر، ويسبب فقدان الشعر المؤقت (داء الثعلبة areata). وعادة ما تتعافى فروة الرأس من ذلك، ويعود الشعر للنمو من جديد.
4. تظفير الشعر، أو شده للخلف يسبب فقدان الشعر. يعتبر داء الثعلبة حالة شائعة من فقدان الشعر بين النساء الأمريكيات الأفريقيات الأكبر سنا. وينتج بشكل اساسي عن المعاملة الخاطئة للشعر لسنوات عديدة، من شد للشعر وتظفير بشكل قوي. مع مرور الوقت، تتكسر الشعرة أو تفقد نتيجة لشد الشعر. لذا ينصح بعدم شد شعر الفتيات الأصغر سنا بالمطاط.
5. التدخين يسبب بياض الشعر. يعاني المدخنون من بياض الشعر مبكرا أكثر من غير المدخنين بنسبة اربعة الى واحد. وأسوأ من ذلك أيضا، هو أن التدخين يسبب فقدان الشعر المبكر.

شاهد أيضاً

خطر الافراط في المكملات الغذائية للمرضعات

خلصت الدراسة التي صدرت يوم 29أكتوبر2017 إلى أنّ النساء المرضعات اللائي يتناولن مكملات غذائية غالبا ما يفعلن ذلك بجرعات مفرطة. وتحتوي بعض المنتجات المتاحة مكونات منشطة مثل السيلينيوم والزنك وحمض الفوليك أكثر بكثير من المقادير التي يوصي بها الخبراء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *