حمدى زاهر: مبادرة لإنشاء ألف منجم صغير فى جميع المحافظات بمصر

صفحة جديدة – إقتصاد وأعمال

صرح حمدي زاهر، رئيس لجنة المحاجر والخامات التعدينية، بالمجلس التصديري لمواد البناء، عن قيام جمعية “النهضة والتعدين” بتوقيع بروتوكول مع الثروة المعدنية يركز علي التعاون في مجال مبادرة إنشاء ألف منجم صغير.

تتبنى البروتوكول هيئة الثروة المعدنية، بهدف نشر المبادرة والمشروع في جميع المحافظات المصرية مع العمل المشترك علي إنشاء مركز متخصص لخدمة هذه المشروعات التعدينية الصغيرة علي غرار ما يتواجد في الدول التعدينية الناجحة.

وأوضح زاهر في تصريحات صحفية اليوم الخميس, أن البروتوكول يتضمن أيضاً التعاون مع الهيئة في 12 مجالا أهمها إجراء الدراسات المتخصصة لمشروعات تعدينية قومية وتقديم نتائجها للجهات الإقليمية والدولية للمساهمة في تمويلها من خلال حصول مصر علي التمويل الميسر ومنح.

وأشار إلى إنشاء مجمعات صناعية تعدينية في المحافظات التي تتوافر بها خامات تعدينية كثيرة مثل البحر الأحمر وسيناء والسويس، ووضع برامج تدريبية متخصصة للموارد البشرية العاملة في مختلف قطاعات الثروة التعدينية وعلي مستويات علمية وفنية عالية، مع الاستعانة بجهات محلية وإقليمية ودولية متخصصة في مجال التدريب ورفع المهارات وبناء القدرات، علي أن يمتد هذا التعاون لجميع المحافظات التعدينية بمصر.

شاهد أيضاً

ارتفاع الذهب 5 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 650 جنيها للجرام

ارتفاع الذهب 5 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 650 جنيها للجرام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *