حمدي قنديل: سعيد باختيار شاب لرئاسة الحكومة .. و عصام العريان: اختياره مفاجأة

تباينت ردود الأفعال على اختيار الدكتور هشام قنديل وزير الري لتكليفه بتشكيل الحكومة، وأمطر النشطاء والإعلاميون والسياسيون موقع التدوين المصغر “تويتر” بالتعليقات حول قرار الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية الصادر اليوم بهذا الخصوص.

فقد أعرب الإعلامي حمدي قنديل عن سعادته لاختيار “شاب” لتشكيل الوزارة، لكنه أبدى قلقه مما سيواجهه من صعوبات سياسية.

من جانبه، قال وائل قنديل الكاتب الصحفي والمتحدث الرسمي لحزب الدستور “تحت التأسيس” إن هشام قنديل قد يكون شخصا عبقريا ونابغة في مجاله، وأنه مع احترامه له فإنه اختيار لا يمثل التغيير بمعنى القطيعة مع “ماض كئيب” حسب تعبيره.

وأضاف قنديل فى تدوينة على “تويتر” إنه ينتظر معرفة بقية التشكيل ليحكم عليه، معربا عن تمنياته بالتوفيق لرئيس الحكومة الجديد، وأنه من الصعب أن يرضى كل الناس.

من جهته، قال الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة إن تكليف هشام قنديل يعد مفاجأة للمعلقين الذين اقترحوا أسماء أخرى على الرئيس، ونحن نتمنى التوفيق لرئيس الوزراء المكلف”.

وتمنى الدكتور محمد حبيب نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين السابق عبر “تويتر” للدكتور هشام قنديل التوفيق والسداد فى مهمته الصعبة. من جانبه، اعتبر عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكي أن اختيار الدكتور هشام قنديل لتشكيل الحكومة جاء مفاجئا بشكل تام للجميع خاصة أن التوقعات كانت ترجح اختيار شخصية ذات خلفية اقتصادية يمكنها انتشال البلاد من أزمتها.

واستطرد شكر، قائلا انه يظل من المبكر اصدار حكم على رئيس الوزراء الجديد لحين التعرف على باقي التشكيل الحكومي.

شاهد أيضاً

السيسي: إطلاق مبادرة متكاملة لدمج التنوع البيولوجى فى مختلف القطاعات

السيسي: إطلاق مبادرة متكاملة لدمج التنوع البيولوجى فى مختلف القطاعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *