حملة شفيق : العزل لن يطبق بأثر رجعي والقانون سقط بنزول الملايين للتصويت

صفحة جديدة – إنتخابات رئاسية

قال أحمد سرحان المتحدث الإعلامي للحملة الانتخابية للفريق أحمد شفيق أنهم واثقون تمام الثقة من عدم تطبيق قانون العزل السياسي على الفريق شفيق لعدة أسباب منها تقرير هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا الذي تحدث عن عدم دستورية القانون.

وأضاف سرحان في تصريحات له أن اللجنة العليا للانتخابات كانت قد قررت في السابق إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المحدد بالمرشحين الـ13،  مشيرا إلى أن الهدف من هذا القرار هو تحصين الانتخابات والمنصب الرئاسي من أيا ما كانت نتيجة الفصل في دستورية أو عدم دستورية قانون العزل, مؤكدا أن قانون العزل لن يطبق بأثر رجعي على الانتخابات الجارية حاليا .

وأشار سرحان إلى أن فكرة العزل سقطت من أساسها عندما نزل المصريون للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات واختيار رئيسهم بحرية ودون وصاية من أحد، وتابع أن الفريق شفيق لن يستبق أحكام القضاء ولن يعلق علي الحكم بعد صدوره أيا ما كان .

وأضاف أن الفريق شفيق يقوم في الوقت الحالي بعقد سلسلة من اللقاءات مع ممثلي لعدد من الأحزاب والقوي السياسية والمواطنين المؤيدين له في منزله وبمقر الحملة بالدقي للتشاور حول الوضع الحالي وشرح برنامجه الانتخابي وتوقعات الأحداث في حال فوزه بمنصب الرئيس .

شاهد أيضاً

عابدين : إحتفالات أكتوبر بشكل جديد 2017

كتب محسن الصباغ أكد السيد اللواء احمد عابدين رئيس مجلس اداره العاصمة الادارية الجديده ان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *