خبير: زيادة استهلاك الطاقة فى مصر يتطلب تطوير توليد الكهرباء


قال المهندس عماد غالى، رئيس قطاع الطاقة المتجددة، بشركة سيمنس وطاقة الرياح بالشرق الأوسط، أن مع زيادة معدلات الطلب على مصادر الطاقة فى مصر، فإن ذلك يتطلب تطوير أنظمة توليد الكهرباء، لافتا إلى أن شركته تدعم مصر فى جهودها لتحقيق الاستدامة فى مجال الطاقة من خلال توفير تكنولوجيا وحلول جديدة تساعد فى تحقيق التوازن بين نسب الطلب وحجم الطاقة، التى يتم توليدها وترشيد الطاقة وتحسين كفاءتها، بالإضافة إلى دعم مصر فى جهودها لتعظيم الاستفادة من الطاقة المتجددة”.

وقال غالى إن سيمنس تؤكد التزامها تجاه السوق المحلى، حيث شاركت الشركة فى مؤتمر اليورومنى، والذى يُعد أحد أهم الفعاليات الاقتصادية، التى يتم تنظيمها فى مصر وبما يخدم الاقتصاد الوطنى.
وقد شاركت سيمنس خلال مؤتمر يورومنى فى جلسة عمل حول الطاقة قامت خلالها بتسليط الضوء على الإمكانيات الواعدة التى يتميز بها قطاع الطاقة فى مصر وسبل جذب المزيد من الاستثمارات إلى جانب الدور، الذى يُمكن لقطاع الطاقة المتجددة أن يلعبه فى تحفيز المزيد من النمو فى الاقتصاد المصرى، وخلق فرص عمل جديدة.

وأكد غالى، أن سيمنس على مدار أكثر من 110 أعوام ساهمت فى التنمية المستدامة فى مصر عبر المشاركة فى أهم وأكبر المشروعات فى مصر فى قطاعات الطاقة والصحة والصناعة والبُنية التحتية والمدن كشريك محلى موثوق فى خبراته”.

وأضاف غالى: إننا مع زيادة معدلات الطلب على الطاقة، فنحتاج إلى زيادة الكفاءة فى توليد الكهرباء من مصادر الطاقة التقليدية، وعلى رأسها: الوقود الحفرى من خلال تبنى التقنيات والحلول المتقدمة، كما أن قطاع الطاقة المتجددة أيضًا يمكن أن يلعب دوراً محورياً فى مواكبة الزيادة فى حجم الطلب وتنويع مصادر مصر من الطاقة وخاصة مع الإمكانيات الواعدة والمزايا التنافسية، التى يتمتع بها السوق المحلى ولاسيما وخاصة فى توليد الكهرباء من الرياح”.

شاهد أيضاً

البترول: 175 ألف عميل تعاقدوا على تقسيط توصيل الغاز للمنازل في شهرين

البترول: 175 ألف عميل تعاقدوا على تقسيط توصيل الغاز للمنازل في شهرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *