“داعش” يعترف بمقتل مؤسس “بيت المقدس” فى غارة للجيش بسيناء

 

نسرين بركات

ضربة فى قلب الإرهاب.. “داعش” يعترف بمقتل مؤسس “بيت المقدس” فى غارة للجيش بسيناء.. ويؤكد: المسلحون يتامى وغير قادرين على العمل بعده.. أبو أنس الأنصارى هرب من السجن بعد ثورة يناير ودعم المتطرفين بالأموال

 استمرارًا لجهود القوات المسلحة والشرطة المدنية فى مداهمة وتمشيط البؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية بمحافظة سيناء، اعترف التنظيم المتطرف، بمقتل المدعو أبو أنس الأنصارى مؤسس ما يطلقون عليه “ولاية سيناء” أو (مسحلى بيت المقدس) فى غارات جوية للقوات المسلحة المصرية.

وفى تأكيد للهزائم المتتالية للتنظيم داعش الإرهابى على يد قوات الجيش المصرى وتصفية قياداته، أكد التنظيم المتطرف، بعدم قدرته على الأعمال الإرهابية فى سيناء، بسبب العمليات العسكرية التى تقوم بها القوات المسلحة المصرية.

وقال التنظيم المتطرف فى نعى بصحيفة تابعة للتنظيم الإرهابى، إن “الأنصارى” قتل فى غارات جوية استهدفت مجموعة من المسلحين، بعد أن أصيب بشظايا فى رأسه ويده ورجليه، مضيفا:  سقط صاروخ بقربه، فتصيبه شظية فى رأسه وأخرى فى يده وثالثة فى رجله، فكِسر عظامه وقطع لحمه.

ولم يحدد التنظيم الإرهابى، وقت مقتل المدعو “أبو أنس الأنصارى”، مؤكدا أن عناصره المسلحة لم تعد قادرة على تنفيذ العمليات الإرهابية فى “سيناء” بسبب الانتشار الأمنى والمكثف للقوات المصرية.

وأشار التنظيم إلى أن “الأنصارى” مول المسلحين بأموال ضخمة لتنفيذ عمليات إرهابية فى سيناء، لافتًا إلى أنه كان يرفض ملئ “استبيان” للعناصر التى تنضم لمسلحى “بيت المقدس” فى سيناء.

وعبر التنظيم المتطرف عن “حزن عناصره” المسلحة بعد مقتل “الأنصارى” فى غارات للقوات المسلحة المصرية، وقال أحدهم فى النعى المنشور: نشعر أننا يتامى”.

ولفت التنظيم إلى أن المدعو أبو أنس الأنصارى السيناوى،  اعتقل على يد قوات الأمن قبل ثورة 25 يناير ثم هرب من محبسه أيام الثورة ليتم ضبطه مرة آخرى بعد هروبه بأيام قليلة، لكنه تمكن من الهروب مرة ثانية.

وقال التنظيم، إن مقتل القيادى ترك فراغًا فى صفوف المسلحين بسيناء، مبيننًا أنه أصيب بشظايا فى رقبته و يده ورجليه بعد أن سقط صاروخًا بالقرب من منه فى غارات للقوات المسلحة المصرية.

وفى الأيام الماضية تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى من القضاء على 8 عناصر تكفيريين، أثناء محاولتهم عمل كمين لتفتيش العربات بمدينة رفح، وتمكنت القوات أيضًا من القبض على (22) فرد مشتبه بهم فى تنفيذ عمليات إرهابية بمدينتى رفح والعريش .

هذا وتواصل قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى تنفيذ عملياتها النوعية للقضاء على باقى العناصر التكفيرية بشمال سيناء.

شاهد أيضاً

السيسي يوجه بإنشاء مجمعات «الإبداع التكنولوجي» في جميع محافظات مصر

السيسي يوجه بإنشاء مجمعات «الإبداع التكنولوجي» في جميع محافظات مصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *