دلع جسمك بالبتنجان الأسود ..يحميك من السرطان ويحافظ على رشاقتك

الباذنجان- صورة ارشيفية

امانى ود

تحتوى الباذنجان على عناصر غذائية هامة، من فيتامينات ومعادن مثل فيتامين C وK و ب 6 والمغنيسيوم والفوسفور، وغيرها من العناصر التى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ” organicfacts“.

تحسين عملية الهضم

يحتوى الباذنجان على الألياف الغذائية، التى تساعد فى تحسين عملية الهضم، وتقليل تراكم الكوليسترول الضار، الذى يسبب إنسداد الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 

بتنجان 

 

فقدان الوزن

تحتوى الباذنجان على نسبة منخفضة من من الدهون أو الكوليسترول مما يمكن تناوله خلال اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن .

 

بتنجان3 

 

وقاية من السرطان

يساعد الباذنجان فى الوقاية من الإصابة بالسرطان لاحتوائه على مضادات الأكسدة التى تحد من نمو الجذور الحرة المسببة للإصابة بالسرطان.

 

بتنجان2 

 

الحفاظ على صحة العظام

يعمل الباذنجان فى الحفاظ على صحة العظام، لاحتوائه على مركبات الفينولية ، التى تقلل من الإصابة بهشاشة العظام، بالإضافة إلى احتواء الباذنجان على كميات كبيرة من الحديد والكالسيوم، والتي الذى يعمل على تقوية العظام .

 

فوائد بتنجان اسود 

 

الوقاية من فقر الدم

يساعد الباذنجان فى الوقاية من فقر الدم لإحتوائه على عنصر الحديد، مما يقى من الشعور بالضعف والصداع وغيرها من الأعراض التى يسبب فقر الدم.

 

بنتجان اسود

 

تحسين صحة القلب

يساعد الباذنجان فى الحفاظ على صحة القلب، لأنه يعمل على  تقليل الكولسترول الضار، وسعرات حرارية منخفضة مما يقلل من النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وتصلب الشرايين.

شاهد أيضاً

“هاتريك” ميسي يقود برشلونة لسحق ايندهوفن برباعية بدورى الأبطال

“هاتريك” ميسي يقود برشلونة لسحق ايندهوفن برباعية بدورى الأبطال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *