دلع جسمك بالشاى بالليمون ..وقاية من السرطان وحماية من الأمراض المعدية

فوائد الشاى بالليمون-ارشيفية

صافى الدمهوجى

يعتبر مشروب الشاى بالليمون من المشروبات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، ولكن البعض يجهل العناصر الغذائية التى يحتوى عليها من فيتامينات ومعادن والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ” sfgate“:

وقاية من الأمراض المعدية والسرطان

يحتوى عصير الليمون على فيتامين ج ، أو حمض الاسكوربيك،  التى تعتبر من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى فيتامين C، مما يحد من نمو الجذور الحرة المسببة للسرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض الأخرى المرتبطة بالإجهاد التأكسدي.

ويعمل فيتامين (ج) على تحسين وظيفة الجهاز المناعى، مما يقى من الإصابة بالأمراض المعدية ومن ناحية أخرى يساعد على زيادة الكولاجين، التى تعمل على شفاء الجروح وتقوية البشرة .

شاى بالليمون 

علاج إرتفاع ضغط الدم

يحتوى مشروب شاي الليمون على البوتاسيوم، الذى يعمل على تقليل إرتفاع  ضغط الدم والحفظ على صحة الكلي.

شاى بالليمون2 

مضاد للميكروبات

اكتشف الباحثون أن المواد الكيميائية النباتية في عصير الليمون تحتوى على خصائص مضادة للميكروبات، التى تمنع البكتيريا مثل المكورات العنقودية الذهبية ، والسلمونيلا  التى لها تأثير مضاد للفطريات ضد الفطريات.

شاى 

الحفاظ على نسبة السكر فى الدم

يساعد تناول مشروب الشاى بالليمون فى تقليل إرتفاع نسبة السكر فى الدم، وذلك من خلال تنظيم الإنزيمات التي تتحكم في نسبة السكر في الدم ، كما يحسن من إفراز الأنسولين وحساسية الأنسولين ويقلل من الخطر الإصابة بأمراض الكلي لمرض السكري من النوع الثاني.

شاهد أيضاً

تجديد حبس ابنة القرضاوي وآخرين 45 يوما بتهمة تمويل الإرهاب

تجديد حبس ابنة القرضاوي وآخرين 45 يوما بتهمة تمويل الإرهاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *