دلع جسمك بالكيوى.. يعالج الأرق ويحافظ على صحة البشرة والجهاز الهضمى

الكيوى

هبة العاصى
يعتبر الكيوي من الفواكه المهمة لصحة الإنسان، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية هامة، من فيتامينات ومعادن مثل فيتامين “ج”، الذى يعتبر مضادا للأكسدة، يقضى على الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب التهاب أو سرطان، وغيرها من الفوائد التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره الموقع الهندى ” ndtv”.

 

علاج الأرق
كشفت العديد من الدراسات أن فاكهة الكيوي تحتوي على العديد من المركبات المفيدة من بينها مضادات الأكسدة والسيروتونين، والتى تساعد فى علاج اضطرابات النوم.

فوائد الكيوى

تحسين عملية الهضم

تحتوي فاكهة الكيوي على إنزيم يُعرف باسم الأكتينيدان المعروف بخصائصه الخاصة ببروتينات الذوبان المشابهة لمادة غراء البابايا، والذى يساعد فى هضم البروتينات في الجسم، مما يساعد تجعلها مفيدة لمرضى القولون العصبي.

فوائد الكيوى2

صحة ونمو الجنين

تحتوى فاكهة الكيوي على خصائص طبية، حيث تعتبر مصدر جيد لحمض الفوليك، العنصر الغذائى للنساء الحوامل حيث تعمل على نمو الجنين خلال فترة الحمل.

كيوى

الحفاظ على صحة البشرة

تعتبر فاكهة الكيوي من الفواكه الحمضية التى تساعد فى توازن درجة الحموضة، مما يساعد فى الحفاظ على صحة البشرة وحيويتها، وذلك لإحتوائها على الفيتامينات مثل (C و E) التى تعمل كمضاد للسموم، وتمنع تدهور الحالة الصحية للبشرة، ويمكن الإستفادة منها من خلال وضع شرائح على البشرة للحصول على نتائج جيدة .

شاهد أيضاً

السيسى: نقص الوعى هو العدو الحقيقى.. وأحداث 2011 علاج خاطئ لتشخيص خاطئ

السيسى: نقص الوعى هو العدو الحقيقى.. وأحداث 2011 علاج خاطئ لتشخيص خاطئ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *