دلع جسمك بزيت اللوز .. هيعالج مشاكل الشعر والبشرة

زيت اللوز-ارشيفية

صافى الدمهوجى

 

يعتبر زيت اللوز من الزيوت الهامة التى تحافظ على صحة البشرة والشعر وتعالج مشاكلها الصحية، مثل علاج جفاف الشعر وتنظيف البشرة، ووقاية من حب الشباب، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى وغيرها من الفوائد التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ” organicfacts”.

تفتيح البشرة
يساعد زيت اللوز فى علاج بعض مشاكل البشرة مثل الندوب والبقع وحروق الشمس،  وذلك من خلال استخدامه بطريقة معينة ولمدة محددة حتى يتم الشفاء .

 

العناية بالشعر
يحافظ زيت اللوز على صحة الشعر ويساعد على تقويته ونعومته، لاحتوائه على فيتامين E، الذى  يعزز صحة بصيلات الشعر ويزيد بريقه ولمعانه.

 
 

وقاية من الشيخوخة المبكرة
يساعد زيت اللوز فى الحفاظ على نضارة البشرة، وذلك لاحتوائه على فيتامين E ، وبعض الأحماض الدهنية ، وغيرها من المكونات الفعالة في زيت اللوز، التى تحد من نمو الجذور الحرة قبل أن تتسبب في ظهور التجاعيد.
علاج قشرة الرأس
يعالج زيت اللوز الحلو قشرة الرأس عن طريق وضعه على فروة الرأس، لمدة ساعة يقوم من خلالها بإزالة خلايا الجلد الميت من الفروة، ثم يغسل بشامبو خفيف لتطهير فروة الرأس من الرقائق.

الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى
يساعد زيت اللوز فى الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى، من خلال القضاء على التهاب الأمعاء، بالإضافة إلى تنظيم حركة الأمعاء مما على تنظيم حركة الأمعاء مما يقى من الإمساك.

 

شاهد أيضاً

وزير التعليم يكلف قيادات الوزارة بمتابعة المديريات التعليمية

وزير التعليم يكلف قيادات الوزارة بمتابعة المديريات التعليمية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *